كورة لايف kora live مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر koora live بدون تقطيع عبر موقع كورة فور لايف koralive اون لاين kooralive tv لنقل المباريات لايف

تاريخ تسلق الجبال

ويشير اكتشاف بقايا شخص يدعى أوتزي في أحد الأنهار الجليدية في جبال الألب، والذي عاش في الألفية الرابعة قبل الميلاد، إلى ارتفاع عمر تسلق الجبال لدى البشر. بالطبع، في ذلك الوقت، نادرًا ما كان يحدث التسلق من الجبال العالية جدًا، وكان ذلك في الغالب بسبب معتقدات خارقة للطبيعة أو دينية. لكن العديد من المصادر والوثائق تشير إلى أن التسلق كان موجودا قبل القرن التاسع عشر، وكان الجزء المتعلق بالعصور القديمة يتم بشكل رمزي لأغراض سياسية واقتصادية ودينية، ومن ثم نادرا ما تم تطوير هذه الرياضة رسميا.
وفيما يلي نذكر أسماء بعض قمم جبال الألب، تشير سنة فتحها الأولى إلى بداية ازدهار تسلق الجبال في القرن التاسع عشر:

قمة غروسغلوكنر (جروسجلوكنر) في عام 1800،

ذروة أورتلر في عام 1804،

قمة بريثورن في عام 1813

أول امرأة تتسلق جبل مونت بلانك هي ماري باراديس عام 1808 والثانية هي هنرييت أنجيلفيل عام 1838.

أدى صعود متسلق الجبال البريطاني السير ألفريد ويلز إلى قمة ويتيرهورن في عام 1854 إلى نشر التسلق كرياضة في بريطانيا، وهي فترة تُعرف باسم عصر تسلق الجبال.

آداب التسلق

لبدء التسلق، تأكد أولاً من أنك قد جمعت كل المعدات اللازمة وأن لديك صافرة ومصباح يدوي معك.

وتشمل بقية المرافق ما يلي:

  1. خذ ضعف الكمية اللازمة من الماء للوصول إلى المحطة الأولى حتى لا تواجه مشاكل في المواقف غير المتوقعة.
  2. احمل معك وجبات خفيفة مثل التمر والخبز والمكسرات والشوكولاتة والزبيب لإشباع الجوع ومنع انخفاض ضغط الدم.
  3. مجموعة صغيرة من الإسعافات الأولية والأدوية الأساسية
  4. طقم إضافي من الملابس وقميص خفيف

وبشكل عام يمكن اعتبار أفضل وقت للتسلق هو الربيع والصيف وأوائل الخريف عندما تكون الظروف الجوية أكثر ملاءمة واستقرارا ولا يوجد ثلوج كثيفة ورياح قوية وطقس بارد ومثلج.

قواعد التسلق

  • لا تذهب إلى الجبل وحدك واتبع المسارات المحددة.
  • أخبر عائلتك وأصدقائك والملاجئ عن طريق المشي لمسافات طويلة.
  • لا تستخدم أبدًا حقيبة بدلاً من حقيبة الظهر.
  • إذا كنت تخطط لقضاء الليل، فابدأ في نصب خيمتك ومخيمك قبل حلول الظلام.
  • بالإضافة إلى اللياقة البدنية والعقلية الجيدة، يجب أن يكون الأشخاص في المجموعة على نفس المستوى من حيث العمر والأخلاق والذوق.
  • يجب أن يرافق كل مجموعة تسلق مدرب تسلق الجبال من الصف الثالث على الأقل.
  • يجب أن تكون خطواتك متباعدة بمقدار عرض الكتفين، وأن تستنشق بخطوة وتزفر بالأخرى.
  • التحرك بنمط متعرج على المنحدرات الشديدة والمرتفعات لكسر منحدر المسار.
  • قم دائمًا بإمالة وزنك للأمام أثناء الصعود ووزنك للخلف أثناء الهبوط.

وفقًا للقواعد الذهبية الثلاثة، فإن التسلق أصعب وأبعد وأعلى مما يبدو.

أنواع الفروع المتسلقة

  1. تسلق الصخور: ليس لتسلق الصخور تفسير محدد، ولكن يجب أن تعلم أن تسلق الصخور ينقسم إلى ثلاث فئات منفصلة؛ التسلق التقليدي أو التسلق باستخدام الأدوات، أو التسلق الرياضي، أو تسلق الصخور أو التسلق القصير.
  2. الدعم من الأعلى بحبل: طريقة آمنة للمبتدئين والمبتدئين (للشركات السياحية والأشخاص الذين ينظمون جولات التجديف الفنية.) في هذا النظام، هناك شخصان يحملان حبلين. الشخص الأول هو النازل الذي هبط على الحبل بجهاز النزول الخاص به، والشخص الثاني الموجود في الورشة بحبل آخر متصل بالنزول بجهاز الدعم الخاص به، يدعم النازل أثناء النزول.
  3. الصعود الاصطناعي: في الصعود الاصطناعي، تتم معظم أجزاء الصعود بشكل مصطنع بمساعدة الركاب وأدوات الدعم الوسيطة.
  4. في الداخل: يتم تنفيذ هذه الدورة على جدران خشبية أو معدنية أو من الألياف الزجاجية مسبقة الصنع وداخل قاعات داخلية، ويكون استخدامها في الغالب في إقامة المسابقات والتدريب في نفس الظروف البيئية طوال العام؛ في هذا المجال، لا توجد أدوات، ويقوم المتسلق فقط بإلقاء حبال أو شماعات يدوية في الوسائط واللفائف المثبتة مسبقًا.
  5. تسلق الجبال: يشمل مهارات التسلق للوصول إلى القمة، ومنها تسلق الصخور، وتسلق الجليد.
  6. تسلق الجليد: هو شكل آخر من أشكال تسلق الصخور، ولكن هذه المرة عليك تسلق الجليد، وينقسم هذا الفرع إلى فئتين؛ صعود المياه المتدفقة المتجمدة مثل الشلالات والأسطح الثلجية المدمجة والمنحدرة.

خصائص المتسلقين

ومن أهم ما يميز المتسلقين العالميين هو القدرة على تسلق القمة ومستوى تسلق الصخور، بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن العقل يحكم الجسد، كما أن الإرادة والوعي والفهم تدخل في العوامل النفسية . على الرغم من أن التسلق وتسلق الجبال هما أمران نفسيان أكثر منهما جسديان، إلا أنه لا يوجد في الواقع فصل بينهما: فالعقل والجسم يعملان معًا.

إن عوامل مثل التحمل الذهني، والاسترخاء في المواقف الصعبة، والنضج في القرارات، والالتزام، واليقظة، والتنسيق العقلي، هي من خصائص أفضل المتسلقين التي تجعلهم يؤدون بشكل مختلف.

ابطال التسلق

البطل الأول هو السير كريس بونينجتون من إنجلترا.

الأوسمة التي حصل عليها: المشاركة في 90 برنامجًا في مناطق مختلفة من جبال الهيمالايا، 20 صعودًا في قمة العالم التي لم يمسها أحد، الصعود الملحمي لأوجيه، رئيس جامعة لانكستر، رئيس شركة بيرجهاوس، رئيس الحديقة الوطنية في إنجلترا، الرئيس عضو جمعية تسلق الجبال البريطانية، مؤلف 14 كتابًا عن تسلق الجبال، افتتح الطريق على جبل إيفرست باعتباره الرأس الجنوبي لمدينة أنابورنا، فخورًا بالاعتصام الذهبي لهذا العصر.
يعد رينهولد ميسنر أيضًا الشخص الأكثر شهرة وشهرة في عالم تسلق الجبال.

وهو أول متسلق جبال تسلق أربعة عشر قمة يبلغ ارتفاعها ثمانية آلاف متر؛ أول متسلق جبال تمكن مع بيتر هيبلر من تسلق جبل إيفرست بدون أكسجين إضافي. تسلق جبل إيفرست في موسم الرياح الموسمية (وهو نوع من نظام هطول الأمطار) منفردًا تمامًا من طريق جديد إلى الوجه الشمالي لجبل إيفرست وعشرات من أعلى التسلقات الأخرى من بين تكريمه.
جيرزي كوكوتشكا، ما يبرز في جيرزي كوكوتشكا أكثر من أي شيء آخر هو رغبته التي لا تشبع في التسلق. لا شيء يمكن أن يملأ مكان هذا الشغف والرغبة، حتى أنه يتسلق ثمانية آلاف متر في شتاء واحد على التوالي.

جيرزي كوكوتشكا، ثاني شخص يتسلق ارتفاع 148 ألف متر. الفرق بينه وبين ميسنر هو أنه، باستثناء لوتسي، تسلق البقيع قلال إما في الشتاء أو بطريق جديد أو بأسلوب جبال الألب.

كورة لايف - kora live

كورة لايف koora live مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع kora live tv في العالم العربي لنقل مباريات اليوم بجوده عالية في جميع البطولات الاوروبية والعربية kora tv ، يوفر موقع كورة لايف koora live جميع روابط البث المباشر للمباريات التي تعمل على مدار اليوم بدون تقطيع في البث نظرا لوجود اقوي السيرفرات ، ويعمل البث المباشر على مشاهدة اهم مباريات اليوم ومتابع كافة المواجهات المباشر للجميع الاندية في العالم وسوف يوفر عليك الموقع تعب البحث عن روابط كورة لايف koora tv حيث موقع كورة لايف لايف الموقع المميز في توفير البث المباشر لاهم مباريات اليوم في جميع البطولات ، يعد موقع kora live احد اهم موقع البث المباشر التي توقف العديد من البطولات في العالم العربي الاوروبي ، وذلك بتقديم سيرفرات بث مباشر للمباريات بدون توقف في البث الحي علي مدار اليوم ، وسوف يوفر لكم موقع كوره لايف العديد من الجودادت التي سوف تعمل على اقل سرعة للنت وتعمل على الهاتف والجوال بدون توقف ولا تقطيع ، كوورة لايف موقع koooralive بث مباشر لمباريات اليوم عبر خدمة koora live التى يتم عرضها على موقع koralive كوره لايف مع العديد من