كورة لايف kora live مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر koora live بدون تقطيع عبر موقع كورة فور لايف koralive اون لاين kooralive tv لنقل المباريات لايف

تاريخ رياضة القفز من القاعدة

هناك أسلاف لهذه الرياضة يعود تاريخها إلى مئات السنين. في عام 1966، قفز مايكل بليكي وبريان شوبرت من إل كابيتان في منتزه يوسمايت الوطني. وكان كارل بوينيش حافزًا مهمًا وراء القفز الأساسي الحديث، وفي عام 1978 قام بتصوير القفزات من إل كابيتان باستخدام مظلات الهواء المضغوط وتقنيات تتبع السقوط الحر مبني. في حين أن القفز BASE كان يُمارس قبل ذلك الحين، فإن نشاط El Capitan أدى فعليًا إلى ظهور ما يسمى الآن بالقفز BASE.

بعد عام 1978، تكررت القفزات المصورة من إل كابيتان، ليس كتمرين دعائي فعلي أو كحركة سينمائية، ولكن كنشاط ترفيهي حقيقي. هذا جعل القفز الأساسي أكثر شعبية بين القفز بالمظلات في أوائل الثمانينيات، تم إجراء جميع القفزات الأساسية تقريبًا باستخدام معدات القفز بالمظلات القياسية، بما في ذلك مظلتين (رئيسية واحتياطية)، ومكونات النشر. وفي وقت لاحق، تم تطوير المعدات والتقنيات المتخصصة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الفريدة للقفز الأساسي.

آداب القفز من القاعدة

القفز بالبدلة المجنحة أو المظلة من هيكل ثابت أو منحدر يسمى رياضة. BASE هو مصطلح يشير إلى جميع أنواع الهياكل القابلة للقفز: المبنى والهوائي والامتداد والأرض. وبما أن القفز الأساسي، على عكس القفز بالمظلات، لا يتم إجراؤه من طائرة على ارتفاعات عالية، بل من ارتفاع أقل، فإن نسبة المخاطر والوفيات في هذه الرياضة أعلى بكثير، لدرجة أنها تعتبر من أخطر الرياضات وأنواعها. من الأعمال المثيرة. القفز من القاعدة محظور وغير قانوني في بعض أنحاء العالم، ويجب أن تتمتع بمهارة وإتقان عاليين للقفز وتوجيه المظلة. مع القفز بالمظلات، يمكنك العمل على هذه المهارات في بيئة أكثر أمانًا وأكثر تحكمًا. يجب أن تستمر في التدرب على القفزات والخروج حتى تصل إلى حالة الاستقرار مباشرة بعد القيام بها. قبل أداء القفزة الأساسية يجب عليك القيام بتمرين مهم يسمى القفز بالمظلات؛ مثل نفق الرياح، والذي يُعرف بأنه أداة مهمة لممارسة السقوط الحر من الطائرة. لا يمكنك المشاركة في الدورة التدريبية للقفز الأساسي إلا عندما تصبح مظليًا ماهرًا وقافزًا بالمظلات. ضع في اعتبارك أن المدرب الخاص بك يجب أن يكون من ذوي الخبرة. تجربة الفشل في القفز الأساسي ليس لها مكان لأن هناك احتمال أن يكون الفشل الأول غير قابل للإصلاح.

قبل اختيار الطالب، يقوم المدربون المحترفون أولاً بفحص خلفيته؛ لأن المشاركة في هذه الرياضة تحتاج إلى 200 قفزة بالمظلات. ومع ذلك، فإن توصية العديد من لاعبي القفز المهرة هي أن يكون لديهم 100 قفزة أخرى في حياتهم المهنية بالإضافة إلى العدد (أي 300 قفزة).

قواعد رياضة القفز الأساسية

تمتع بخبرة كبيرة في القفز بالمظلات قبل القفز من القاعدة

ارتداء معدات السلامة

المكان الذي تختاره للقفز قانوني

التحقق من أداء المظلة مقدما

تأكد من أنك مربوط بشكل صحيح في حقيبة المظلة الخاصة بك

وتأكد من القفز في منطقة مفتوحة وواسعة لا توجد بها أشياء يمكن الاصطدام بها. معظم الإصابات أو الوفيات لا تحدث بسبب الهبوط على الأرض، ولكن بسبب الاصطدام بعائق مثل شجرة أو عمود هاتف. لذلك تحتاج إلى التأكد من أن أحزمة الأمان وحاوية القاعدة والمظلة في حالة جيدة وتعمل بشكل صحيح والتحقق من أداء المظلة الخاصة بك مسبقًا.

أنواع أساليب القفز الأساسي

يتكون القفز الأساسي عادة من طريقتين للقفز ببدلة الجناح (بدلة خاصة للطيران) أو بالمظلة من ارتفاع. وهذا الارتفاع إما أن يكون صخرة أو بناء؛ وفي كلا الحالتين يجب أن يكون هذا الإرتفاع مناسباً حتى لا يتعرض شخص الطائر لأي خطر.

القفز الأساسي بدون بدلة الجناح يسمى القفز من ارتفاع حيث يهبط القافز أخيرًا على الأرض باستخدام مظلته، ويمكن القيام بهذا الإجراء من أي ارتفاع مناسب، ولكن عند استخدام بدلة الجناح يجب مراعاة العديد من النقاط. أحد أهم العوامل هو ارتفاع وموقع قفزتك. ويعود سبب معظم الوفيات إلى اصطدام الأشخاص بالجدران الصخرية وغيرها؛ لذلك، يجب أن تكون حذرا بشأن القفزة. القفز على القاعدة، بالإضافة إلى كونها جميلة وجذابة، فهي تسبب الإدمان للغاية.

أنواع مسابقات القفز الأساسي

ومن أشهر المسابقات في هذا المجال ما يلي:

يوم الجسر: مهرجان سنوي في ولاية فرجينيا الغربية حيث يتجمع الناس عند جسر نيو ريفر جورج لمشاهدة أو أداء القفز الأساسي.

سباق قاعدة الكلمات: تقام هذه المسابقة كل ربيع في النرويج، وهي مسابقة يتنافس فيها لاعبو القفز لمعرفة من يستطيع الطيران بشكل أسرع ببدلة الجناح.

كأس Wingsuit الفرنسية: يتم اختبار مهارات الفرق البهلوانية في هذه المسابقات.

خصائص الرياضيين

ومن يستطيع ممارسة هذه الرياضة يستطيع أن يتمتع برد فعل صحيح وسريع في المواقف الحساسة والخطيرة، ويجب أن يتمتع الرياضيون بلياقة بدنية وذهنية عالية وأن يكونوا ماهرين في التدريبات اللازمة. بشكل عام، إذا كنت تحب الخطر والأدرينالين، فهذه الرياضة تناسبك.

أبطال القفز الأساسي

قد يسمي البعض أفضل لاعب قفز BASE هو الشخص الذي قام بالقفزات الأكثر جرأة. يشير البعض إلى كتاب السجلات الكبير. قد يعجب الآخرون بأولئك الذين يسافرون بعيدًا ويتولىون دور سفير هذه الرياضة. وفي الوقت نفسه، يولي البعض أكبر قدر من الاهتمام لرواد هذه الرياضة ولاعبي القفز الأساسي الذين قطعوا الطريق وتغلبوا على القيود المحتملة. بشكل عام، نظرًا لعدم وجود مسابقات وتصنيفات رسمية لهذه الرياضة، يمكن فقط الأسماء وذكر أكثر ما سمع في هذا المجال.

يعتبر كارل بونيش أبو رياضة القفز القاعدي الحديثة وأحد رواد هذه الرياضة، كما يعد فرانز ريشليت وزاك تيسييه وروبرتا مانشينو وفرانك جومبالي وكريس دوجز ماكدوجال وشون تشوما من أشهر الرياضيين في هذا المجال.

كورة لايف - kora live

كورة لايف koora live مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع kora live tv في العالم العربي لنقل مباريات اليوم بجوده عالية في جميع البطولات الاوروبية والعربية kora tv ، يوفر موقع كورة لايف koora live جميع روابط البث المباشر للمباريات التي تعمل على مدار اليوم بدون تقطيع في البث نظرا لوجود اقوي السيرفرات ، ويعمل البث المباشر على مشاهدة اهم مباريات اليوم ومتابع كافة المواجهات المباشر للجميع الاندية في العالم وسوف يوفر عليك الموقع تعب البحث عن روابط كورة لايف koora tv حيث موقع كورة لايف لايف الموقع المميز في توفير البث المباشر لاهم مباريات اليوم في جميع البطولات ، يعد موقع kora live احد اهم موقع البث المباشر التي توقف العديد من البطولات في العالم العربي الاوروبي ، وذلك بتقديم سيرفرات بث مباشر للمباريات بدون توقف في البث الحي علي مدار اليوم ، وسوف يوفر لكم موقع كوره لايف العديد من الجودادت التي سوف تعمل على اقل سرعة للنت وتعمل على الهاتف والجوال بدون توقف ولا تقطيع ، كوورة لايف موقع koooralive بث مباشر لمباريات اليوم عبر خدمة koora live التى يتم عرضها على موقع koralive كوره لايف مع العديد من