كورة لايف kora live مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر koora live بدون تقطيع عبر موقع كورة فور لايف koralive اون لاين kooralive tv لنقل المباريات لايف

تاريخ رمي الأثقال

للتعريف برمي الأثقال، لنبدأ بسرد تاريخ هذه الرياضة. يذكر هوميروس مسابقات رمي ​​الحجارة بين الجنود أثناء حصار طروادة. أول دليل على رمي الحجارة أو الأوزان كان في مرتفعات اسكتلندا ويعود تاريخه إلى القرن الأول تقريبًا. في القرن السادس عشر، اشتهر الملك هنري الثامن ببراعته في رفع الأثقال ورمي المطرقة في الملعب.

من المحتمل أن الأحداث الأولى التي تشبه قذائف المدفع الحديثة حدثت في العصور الوسطى، عندما أجرى الجنود مسابقات ألقوا فيها قذائف المدفع. تم تسجيل منافسات دفع الجلة لأول مرة في اسكتلندا في أوائل القرن التاسع عشر وكانت جزءًا من بطولة الهواة البريطانية في عام 1866.

لقد كانت رمي ​​الجلة للرجال جزءًا من برنامج المضمار والميدان الأولمبي منذ عام 1896 (أحد حدثي الرمي في الألعاب الأولمبية، إلى جانب رمي القرص). تمت إضافة المسابقات النسائية إلى البرنامج في دورة الألعاب الأولمبية لعام 1948 بعد ما يزيد قليلاً عن خمسين عامًا.

 

مقدمة عن نظام رمي الأثقال: آداب

هناك عدد من القواعد العامة في هذا التخصص والتي تكون مشتركة بين بعض تخصصات الرمي. مشتمل:

    • يتم ترتيب رمي المشاركين عن طريق القرعة.
    • قبل بدء المنافسة، يُسمح عادةً لكل رامي برميتين تدريبيتين داخل دائرة المنافسة، ولكن بعد بدء المنافسة، لا يُسمح للرياضي ولا يمكنه استخدام دائرة المنافسة للتدريب.
    • إذا كان عدد المشاركين أكثر من 8، يقوم كل شخص برمي القرص ثلاث مرات، ويقوم الثمانية الأوائل برمي القرص ثلاث مرات أخرى من حيث التسجيل؛ ولكن إذا كان عدد المشاركين 8 أو أقل، فسيقوم كل مشارك بـ 6 رميات، وستكون أفضل رمية هي معيار التصنيف.
    • لدى كل مشارك دقيقة واحدة للرمي، وإذا مر الوقت ولم يرمي، يضيع دوره في الرمي.
    • تقاس المسافة المقذوفة بشريط قياس غير مرن وتحسب لأقرب سنتيمتر.
    • إذا كان حجم رمية شخصين متساويًا، فسيتم احتساب ثاني أفضل رمية لهما، وإذا كانت الرمية الثانية متساوية أيضًا، فسيتم احتساب ثالث أفضل رمية لهما.
    • في المسابقات المكونة من مرحلتين، سينتقل المشاركون الذين يصلون إلى النتيجة المثالية للجنة الفنية للمسابقة بعد ثلاث رميات إلى المرحلة التالية.
    • يجب أن يهبط القرص الذي تم رميه بالكامل داخل المنطقة المحددة وإلا يعتبر خطأ.
    • يجب على الرامي أن يبقى داخل الدائرة حتى يهبط القرص بشكل كامل ويغادر منطقة رمي القرص بإذن الحكم.
    • بعد الرمي يجب على اللاعب أن يترك النصف الثاني من الدائرة خلف منطقة الهبوط.
    • لا يجوز استخدام القفازات أو الشريط اللاصق لتلوي الأصابع أو رش أي نوع من المواد على أرضية الدائرة أو الحذاء، ولكن لا توجد مشكلة في استخدام الحزام لحماية العمود الفقري.

 

قواعد رمي الوزن المحددة

    • ويمكن أن يكون الوزن من الحديد النقي أو النحاس أو أي معدن أصلب من النحاس، أو يمكن استخدام قشرة من المعادن المذكورة مملوءة بالرصاص أو معادن أخرى.
    • الوزن 7.260 كجم للرجال و 4 كجم للنساء. يجب أن يكون الوزن كرويًا وأن يكون سطحه أملسًا تمامًا. الحد الأقصى لقطره عند الرجال 130 ملم والحد الأدنى 110 ملم، بينما الحد الأقصى لقطر الوزن عند النساء 110 ملم والحد الأدنى 95 ملم.
    • يجب أن يكون القطر الداخلي لدائرة الرمي 2.135 متر وأن تكون حافة الدائرة من الحديد أو الفولاذ أو غيرهما من المعادن المناسبة وأن يكون سطح حافة الدائرة مستوياً مع الأرض المحيطة بالدائرة.
    • يمكن أن يكون السطح الداخلي لدائرة الرمي مصنوعًا من الأسمنت والإسفلت وغيرها من الأسطح الصلبة وغير القابلة للانزلاق. يجب أن يكون السطح الداخلي للدائرة أقل بمقدار 14 إلى 26 ملم من الحافة العلوية للدائرة.
    • ينقسم السطح داخل الدائرة إلى قسمين بواسطة خط ملون، ويمتد هذا الخط خارج جانبي الدائرة مسافة لا تقل عن 75 سم.
    • لوح الإطلاق مصنوع من الخشب مع مواد أخرى مناسبة، على شكل قوس وباللون الأبيض، بحيث تكون حافته الداخلية متلامسة مع الحافة الخارجية للدائرة، بحيث يمكن تثبيته وتثبيته على الأرض في منتصف خط الإطلاق.
    • إذا لامس جزء من جسم الرامي الجزء العلوي من اللوحة وقوس الرمية والأرض خارجها، يتم ارتكاب خطأ ولا يحتسب المحضر.
    • يجب أن يتم إلقاء الوزن من كتف الرياضي بيد واحدة فقط ولا يجب أن يتم رفعه خلف خط الكتف.
    • في اللحظة التي يستعد فيها اللاعب لبدء الرمي، يجب أن يكون الوزن بجوار حفرة الرقبة ويماس الذقن، ويجب ألا تنخفض اليد عن هذا الوضع أثناء عملية الرمي.

 

تصنيف

وفي تصنيف الاتحاد العالمي لرمي الأثقال في قسم الرجال:

    • جو كواكس من أمريكا أولاً,
    • ريان كروزر أمريكا الثاني,
    • وتوم والش من نيوزيلندا يحتل المركز الثالث.

في القسم النسائي :

    • تشيس إيلز من أمريكا أولاً
    • سارة مايتون من كندا في المرتبة الثانية
    • وجيسيكا شيلدر من هولندا في المركز الثالث.

 

خصائص رمي الرياضيين

كونك ثقيلًا يعد ميزة للرماة. بالإضافة إلى كونها كبيرة، فإن السرعة والقوة المتفجرة هي السمات المميزة للأباريق المشهورة عالميًا. تشمل التمارين التي يجب على لاعب رمي الأثقال القيام بها: التمارين الذهنية لزيادة التركيز والاسترخاء، تمارين كمال الأجسام العامة والتنسيق العام، القوة العضلية العامة والحركات الانفجارية.

 

التعريف بأبطال رمي الأثقال

رالف رز

وهو الرياضي الأكثر ميدالية في رمي الأثقال في الألعاب الأولمبية. ولد في كاليفورنيا، وإلى جانب ذهبيتين وفضية واحدة في رمي الوزن، فاز أيضًا بالميدالية الفضية في رمي القرص والميدالية البرونزية في رمي المطرقة.

بيري أوبراين

مثل رالف، فهو من أمريكا ويمتلك رميتين ذهبيتين وواحدة فضية لرمي الرمح الأولمبي. في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، طور أوبراين طريقة جديدة لرمي الرمح، وبهذه الطريقة حطم الرقم القياسي العالمي في رمي الرمح سبعة عشر مرة، ليصبح أول رجل يرمي رمية وزنها 16 رطلاً لأكثر من 60 قدمًا، و 116 لقاءًا متتاليًا في الرمية أصبح هو البطل. أصبحت هذه الطريقة تُعرف باسم “O’Brien Style” أو “O’Brien Glide”.

فاليري آدامز

تحمل السيدة آدامز من نيوزيلندا الرقم القياسي للميداليات الأولمبية في رمي الوزن للسيدات بميداليتين ذهبيتين وواحدة فضية وواحدة برونزية. كما فاز بأربع ذهبيات وفضية واحدة في بطولة العالم. أصبحت أول امرأة تفوز بأربعة ألقاب فردية متتالية في بطولة العالم لألعاب القوى.

حاليًا، يعود الرقم القياسي لأطول رمية وزن في قسم الرجال إلى رايان كروزر من الولايات المتحدة برقم قياسي بلغ 23.37 مترًا، والذي حدث في يونيو 2021.

وهذا الرقم القياسي في قسم النساء يعود للسيدة ناتاليا ليسوفسكايا من الاتحاد السوفيتي وكان الرقم القياسي 22.63 متر في يونيو 1987.

 

كورة لايف - kora live

كورة لايف koora live مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع kora live tv في العالم العربي لنقل مباريات اليوم بجوده عالية في جميع البطولات الاوروبية والعربية kora tv ، يوفر موقع كورة لايف koora live جميع روابط البث المباشر للمباريات التي تعمل على مدار اليوم بدون تقطيع في البث نظرا لوجود اقوي السيرفرات ، ويعمل البث المباشر على مشاهدة اهم مباريات اليوم ومتابع كافة المواجهات المباشر للجميع الاندية في العالم وسوف يوفر عليك الموقع تعب البحث عن روابط كورة لايف koora tv حيث موقع كورة لايف لايف الموقع المميز في توفير البث المباشر لاهم مباريات اليوم في جميع البطولات ، يعد موقع kora live احد اهم موقع البث المباشر التي توقف العديد من البطولات في العالم العربي الاوروبي ، وذلك بتقديم سيرفرات بث مباشر للمباريات بدون توقف في البث الحي علي مدار اليوم ، وسوف يوفر لكم موقع كوره لايف العديد من الجودادت التي سوف تعمل على اقل سرعة للنت وتعمل على الهاتف والجوال بدون توقف ولا تقطيع ، كوورة لايف موقع koooralive بث مباشر لمباريات اليوم عبر خدمة koora live التى يتم عرضها على موقع koralive كوره لايف مع العديد من