كورة لايف kora live مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر koora live بدون تقطيع عبر موقع كورة فور لايف koralive اون لاين kooralive tv لنقل المباريات لايف

تاريخ كرة الطلاء

اخترع تشارلز نيلسون لعبة Paintball في منتصف الستينيات لتحديد الأشجار التي يجب قطعها باستخدام الجيلاتين وملونات الطعام. وفي وقت لاحق، تم استخدام هذا الاختراع أيضًا لتحديد الماشية التي تحتاج إلى بيعها أو تطعيمها. ولكن تدريجيا انخفض استخدامه. حتى النهاية في عام 1981، أي بعد حوالي 15 عامًا من اختراع كرة الطلاء، توصل ثلاثة أشخاص هم تشارلز جاينز وهايز نويل وبوب غيرنسي إلى فكرة إقامة مسابقة. كان موضوع هذه المسابقة هو عدد الأشخاص الذين يمكنهم البقاء على قيد الحياة في المعركة بين الصيادين المشهورين والناس العاديين. شارك في هذه المسابقة 12 شخصًا في حقل مساحته حوالي 40 هكتارًا في ولاية نيو هامبشاير بالولايات المتحدة الأمريكية. بعد ردود الفعل الإيجابية التي تلقاها هؤلاء الأشخاص الثلاثة من إقامة المسابقة، قاموا بتشكيل شركة لتقديم كرة الطلاء للجمهور وتمكنوا من جعل لعبة كرة الطلاء رياضة شائعة للغاية خلال الثمانينيات، بحيث أنه بحلول نهاية عام 1989 فقط، كان هناك حوالي 75000 شخص في كانت أمريكا ودول أخرى مثل كندا وأستراليا تلعب كرة الطلاء.

آداب لعبة كرة الطلاء

تشتمل الأرضية المناسبة لرياضات كرة الطلاء على العديد من العوائق الطبيعية أو الاصطناعية التي يمكن تحويلها إلى غابة معينة أو بيئة حضرية، أو حتى يمكن أن تحتوي على محتوى تاريخي. ويجب أن يكون ميدان المنافسة سلساً ومستوياً وأبعاده 55 × 33 متراً وفي منطقة خالية من الانحدار ومحاطة بالكامل بشبكة معتمدة من الاتحاد.
يتم وضع ما لا يقل عن 25 عائقًا في الملعب على مسافة لا تقل عن متر ونصف من الخطوط المحيطة بالملعب.

يجب رسم الخطوط المحيطة بملعب اللعب بطريقة تجعلها مرئية بوضوح وعلى بعد 1.5 متر على الأقل من الشبكة المحيطة بالملعب. كما يبلغ عرض محطة العلم 2 متر على الأقل وتقع في منتصف الحدود العرضية للأرض.

معدات كرة الطلاء

الكرة الملونة : تتكون من كرات خفيفة مغطاه بمادة قابلة للذوبان في الماء وغشاء رقيق من الجيلاتين ويتم توفيرها عادة بنوعين من عيار 50 و68.
المسدس : يتكون من أسطوانة ثاني أكسيد الكربون عالية الضغط تنطلق بسرعة 205 ميل في الثانية باستخدام هذا المحرك. تتكون هذه البنادق من أربعة أجزاء وتشمل: خزان الهواء المضغوط (بالقرب من المقبض)، والقمع (أعلى البندقية حيث تنفجر الذخيرة)، والمؤشر (ماسورة البندقية) وحاجب الجهاز.
القناع: يشبه أقنعة الغاز ويمنع تناثر الطلاء في العينين وضرب أجزاء الوجه.
ملابس لعبة Paintball : في الحقول الكبيرة وفي البيئات الطبيعية، يستخدم اللاعبون ملابس مثل الأغطية العسكرية حتى يتمكنوا من الاستفادة من القدرة على التمويه في البيئة.
بشكل عام، يجب أن تكون هذه الملابس بحيث تقلل من تأثير كرة الطلاء وتسريع انفجار الكرة بعد الاصطدام. يختلف زي كرة الطلاء الاحترافي قليلاً عن تلك المستخدمة في الألعاب الترفيهية ويشبه الرياضات الأخرى مثل موتوكروس ولها مصدات خاصة في أجزاء مختلفة من الجسم.
دعامات الركبة ودعامات الكوع هي أغطية أخرى تساعد على زيادة سلامة اللاعب وعادةً ما يتم ارتداؤها تحت زي كرة الطلاء.
الأحذية : يعتمد ذلك على نوع لعبة البينتبول وفي ألعاب مثل كرة الخشب أكثر من الأحذية وفي ألعاب مثل كرة السرعة حيث سرعة الحركة مهمة جداً ويتم استخدام أحذية أخف وزناً ولكن بشكل عام يجب أن تكون الأحذية بحيث يستطيع اللاعب التحرك بسهولة معها.
القفازات : قفازات كرات الطلاء مصنوعة في الغالب من الجلد أو البلاستيك الصلب، وتصميمها يمنع الضرر الناتج عن تأثير الرصاصة.

قواعد لعبة Paintball

المتعلقة بالسلامة

  • لا تطلق النار على خصمك من مسافة أقل من 3 أمتار.
  • استهدف دائمًا الجزء العلوي من الجسم ولا تطلق النار مطلقًا على رأس شخص ما أو ساقيه أو فخذيه أو يديه.
  • لا تطلق النار بلا هدف.
  • حاول دائمًا أن يكون معك شخص على دراية بالإسعافات الأولية أو يتعلم الإسعافات الأولية المطلوبة.

قواعد أخرى

لا تخرج من اللعبة.

احمل دائمًا ذخيرة إضافية.

يتم لعب هذه اللعبة بأهداف مختلفة ويمكنك لعب اللعبة على قهر الأعلام أو قتل لاعبي الخصم أو الحصول على قاعدتهم.

في المسابقات الرسمية لهذه اللعبة، يمكن أن تتكون الفرق من 3 أو 5 أو 7 أو 15 لاعبًا وتتنافس مع بعضها البعض.
مدة لعبة البينتبول 20 دقيقة، والفريق الفائز هو الذي ينجح في رفع علم الفريق المنافس دون أن تصاب برصاصة ووضعه في مكان خاص داخل ملعبه.
إذا لم يتمكن الفريق في مباراة كرة الطلاء من التقاط علم الفريق المنافس في الوقت المحدد، فإن عدد اللاعبين في الملعب هو معيار الفوز.
يجب أن يتواجد في المباريات 8 حكام وحكم رئيسي واحد على الأقل.

انواع مسابقات

يتبع لاعبو لعبة Paintball قواعد واستراتيجيات مختلفة في هذه الرياضة. السيناريوهات الأربعة المحددة في عالم لعبة Paintball، في نهاية هذه اللعبة هي: الاستيلاء على العلم، والقضاء التام على لاعبي الفريق المنافس، والدفاع أو الهجوم على نقطة أو منطقة معينة، والاستيلاء على الأشياء المهمة المخفية في منطقة لعبة Paintball.
ولكن يتم تنفيذ العديد من السيناريوهات الأخرى أيضًا من قبل الأشخاص، مما يدل على المرونة العالية لهذا التخصص والتوافق مع جميع أنواع الأذواق.

خصائص الرياضيين

يبدو أن قدرة اللاعب على الهرب والهجوم في نفس الوقت أمر لا يتخيله إلا العبقري، لكن لاعب كرة الطلاء يجب أن يكون قادرًا على التعرف على الملجأ المناسب والتحرك نحوه بسرعة وخفة حركة، بالإضافة إلى ذلك، يجب عليه تحديد موقع مكان وجوده. لاعب الخصم ومحاولة إطلاق النار عليه، ولكن أن يتمكن نفس اللاعب من التصويب بشكل صحيح والقضاء على لاعب الخصم في نفس الوقت يجعله لاعبًا من المستوى الأول لأنه حتى لو قام بكل الخطوتين الأوليين بشكل صحيح، فإن الهدف إذا كان خطأ، فسيتم الكشف عن موقعه وسيزيد من إمكانية إزالته.

أبطال كرة الطلاء

أوليفر لانج

لاعب كرة الطلاء الأمريكي الذي فاز بجائزة أفضل لاعب كرة الطلاء لهذا العام وهو في الثانية والعشرين من عمره فقط. لقد فاز بما يقرب من ثلث جميع أحداث لعبة Paintball الاحترافية التي شارك فيها على الإطلاق. كما صنفته مجلة Splat كأفضل لاعب كرة الطلاء في العالم.

ريان جرينشتاين

وهو أيضًا لاعب كرة الطلاء الأمريكي وأحد الأعضاء المؤسسين لفريق كرة الطلاء المحترف San Diego Dynasty، والذي فاز به ببطولات احترافية أكثر من أي فريق آخر في تاريخ الرياضة.

كورة لايف - kora live

كورة لايف koora live مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع kora live tv في العالم العربي لنقل مباريات اليوم بجوده عالية في جميع البطولات الاوروبية والعربية kora tv ، يوفر موقع كورة لايف koora live جميع روابط البث المباشر للمباريات التي تعمل على مدار اليوم بدون تقطيع في البث نظرا لوجود اقوي السيرفرات ، ويعمل البث المباشر على مشاهدة اهم مباريات اليوم ومتابع كافة المواجهات المباشر للجميع الاندية في العالم وسوف يوفر عليك الموقع تعب البحث عن روابط كورة لايف koora tv حيث موقع كورة لايف لايف الموقع المميز في توفير البث المباشر لاهم مباريات اليوم في جميع البطولات ، يعد موقع kora live احد اهم موقع البث المباشر التي توقف العديد من البطولات في العالم العربي الاوروبي ، وذلك بتقديم سيرفرات بث مباشر للمباريات بدون توقف في البث الحي علي مدار اليوم ، وسوف يوفر لكم موقع كوره لايف العديد من الجودادت التي سوف تعمل على اقل سرعة للنت وتعمل على الهاتف والجوال بدون توقف ولا تقطيع ، كوورة لايف موقع koooralive بث مباشر لمباريات اليوم عبر خدمة koora live التى يتم عرضها على موقع koralive كوره لايف مع العديد من