كورة لايف kora live مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر koora live بدون تقطيع عبر موقع كورة فور لايف koralive اون لاين kooralive tv لنقل المباريات لايف

تاريخ كرة الماء

بدأت لعبة كرة الماء كرياضة جماعية لإظهار قوة ومهارة السباحة في منتصف القرن التاسع عشر في إنجلترا واسكتلندا؛ كانت لعبة كرة الماء للرجال إحدى الرياضات الجماعية الأولى التي تم إدخالها إلى الألعاب الأولمبية الحديثة في عام 1900.

تمت إحدى الزيارات الأولى المسجلة لكرة الماء في مهرجان الهواء الطلق الرابع لنادي لندن للسباحة.

تم تطوير قواعد لعبة كرة الماء في بريطانيا العظمى في أواخر القرن التاسع عشر على يد ويليام ويلسون، وكانت الألعاب المبكرة تتضمن المصارعة وإمساك اللاعبين المنافسين تحت الماء لاستعادة الكرة الحرة.

تقام كرة الماء للسيدات في الألعاب الأولمبية الصيفية منذ عام 2000 وفي الألعاب العالمية منذ عام 1981.

ومنذ عام 1318هـ تم تشكيل لجنة تحت اسم لجنة السباحة برئاسة فتح الله أمير علائي، وأشرفت على التشكيلات الرياضية للسباحة في البلاد. وظلت هذه اللجنة قائمة حتى عام 1325 ثم تم إنشاء الاتحاد الإيراني للسباحة والذي كان يضم منذ البداية 3 لجان منفصلة للسباحة والغوص وكرة الماء.

وفي عام 1349هـ شارك المنتخب الإيراني لكرة الماء في دورة الألعاب الآسيوية في بانكوك للمرة الأولى وحصل على المركز الرابع.

آداب وقواعد لعبة كرة الماء

تشارك في هذه اللعبة فرق بواقع 6 لاعبين وحارس مرمى في كل فريق، إلى جانب 6 لاعبين احتياطيين؛ تقام المباراة في مسبح مساحته 20×30 متراً وفي 4 مرات مدة كل منها 8 دقائق للرجال و17×25 متراً وفي أربع مرات مدة كل منها 4 إلى 6 دقائق للنساء.

عدد فترات الراحة بعد كل فترة هو دقيقتين ويوجد استراحة لمدة دقيقة واحدة في كل فترة.

في هذه المسابقة، يبدأ الفريق المضيف من الجانب الأيسر. تبدأ مباراة كرة الماء عندما يتم وضع الكرة في وسط الماء أو رميها من قبل الحكم.

عدد تبديلات اللاعبين في مسابقة كرة الماء مجاني؛ يوجد في هذه الرياضة أربعة خطوط بألوان الأحمر والأصفر والأخضر والأبيض.

يوجد خط أخضر على مسافة 7 أمتار من كل مرمى، ويمكن تسجيل التسديدات الخاطئة كتسديدة واحدة من خلفه.

الخط الأصفر يبعد عن البوابة 4 أمتار. في حالة حدوث خطأ في منطقة الـ 4 أمتار، يتم تنفيذ ركلة جزاء ويقوم منفذ الركلة برمي الكرة باتجاه المرمى من مسافة 4 أمتار.

ويظهر أيضًا نصف خط حمام السباحة باللون الأبيض في مسابقات كرة الماء.

عندما تكون الكرة في حوزة لاعب الفريق المهاجم، لا يمكنه تجاوز الخط الأحمر والاقتراب من مرمى الخصم، المسافة بين الخط الأحمر والمرمى 2 متر.

إحدى القواعد المهمة في لعبة كرة الماء هي أنه لا يُسمح للاعبين بإمساك الكرة بكلتا يديهم ويجب عليهم التحكم بها بيد واحدة فقط.

طول البوابة 3 متر ارتفاع 90 سم عمق 30 سم وخامتها خشب أو معدن أو بلاستيك ولونها أبيض.

في حالة الطرد 3 مرات سيتم استبعاد اللاعب. (الطرد دون استبدال)

في حالة العنف سيتم استبعاد اللاعب. (الطرد مع الاستبدال)

في حالة الطرد، يتم وضع اللاعب خلف خط المرمى لمدة 20 ثانية.

أخطاء كرة الماء

  • ضرب الكرة بقبضة مغلقة
  • يميل أو يمسك قائمي المرمى
  • السباحة على أكتاف وظهر الخصم
  • غمس الكرة تحت الماء أثناء هجوم الخصم
  • رش الماء على وجه الخصم
  • عرقلة لعب الخصم
  • رمي الجذع على الخصم والضغط
  • إضاعة الوقت

ادوات رياضية

الكرة: كرة كرة الماء مصنوعة من مادة مقاومة للماء لتطفو على الماء وتأتي بأحجام مختلفة لألعاب الرجال والنساء والشباب.

القبعة: تستخدم قبعة كرة الماء لحماية رؤوس وآذان اللاعبين والتعرف عليهم من مسافة بعيدة. يرتدي لاعبو الفريق المضيف قبعات مرقمة داكنة بينما يستخدم لاعبو الفريق الضيف قبعات مرقمة بيضاء. يرتدي كلا حارسي المرمى قبعات حمراء تحمل الرقم “1”. (قبعات حراس المرمى البديلة مرقمة بثلاثة عشر للعب الدولي في FINA وخمسة عشر للعب في الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات.)

الملابس: يرتدي لاعبو كرة الماء الذكور سراويل السباحة أو السراويل القصيرة (طول الفخذ)، وترتدي اللاعبات ملابس السباحة من قطعة واحدة.

خصائص الرياضيين

تتطلب لعبة كرة الماء مهارات قوية في السباحة، خاصة السباحة الحرة وسباحة الصدر وسباحة الظهر، وتتطلب السرعة والقوة والتحمل.

القوة هي إحدى السمات الإلزامية لهذا النظام لأن هذه اللعبة تصادمية وجذابة للغاية.

العامل المهم التالي هو القدرة على التحمل، في هذا النظام عليك المشي بشكل مستمر لمدة تقرب من عشر دقائق أو أكثر وسرعتك تزداد وتتناقص باستمرار.

الدقة وقوة الرمي باليد ضرورية جدًا أيضًا، وأخيرًا التنسيق بين اليد والعين هو ما ستحتاجه كثيرًا لأنه عليك أن ترى وتقرر وتتصرف في جزء من الثانية.

كورة لايف - kora live

كورة لايف koora live مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع kora live tv في العالم العربي لنقل مباريات اليوم بجوده عالية في جميع البطولات الاوروبية والعربية kora tv ، يوفر موقع كورة لايف koora live جميع روابط البث المباشر للمباريات التي تعمل على مدار اليوم بدون تقطيع في البث نظرا لوجود اقوي السيرفرات ، ويعمل البث المباشر على مشاهدة اهم مباريات اليوم ومتابع كافة المواجهات المباشر للجميع الاندية في العالم وسوف يوفر عليك الموقع تعب البحث عن روابط كورة لايف koora tv حيث موقع كورة لايف لايف الموقع المميز في توفير البث المباشر لاهم مباريات اليوم في جميع البطولات ، يعد موقع kora live احد اهم موقع البث المباشر التي توقف العديد من البطولات في العالم العربي الاوروبي ، وذلك بتقديم سيرفرات بث مباشر للمباريات بدون توقف في البث الحي علي مدار اليوم ، وسوف يوفر لكم موقع كوره لايف العديد من الجودادت التي سوف تعمل على اقل سرعة للنت وتعمل على الهاتف والجوال بدون توقف ولا تقطيع ، كوورة لايف موقع koooralive بث مباشر لمباريات اليوم عبر خدمة koora live التى يتم عرضها على موقع koralive كوره لايف مع العديد من