كورة لايف kora live مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر koora live بدون تقطيع عبر موقع كورة فور لايف koralive اون لاين kooralive tv لنقل المباريات لايف

يعود تاريخ كرة اليد وألعاب الطاولة المماثلة إلى أوائل تسعينيات القرن التاسع عشر في إسبانيا وأوروبا. ومع ذلك، تعود أصول لعبة كرة قدم الطاولة إلى عام 1921، عندما حصل هارولد سيرلز ثورنتون من بريطانيا العظمى على براءة اختراع للعبة باعتبارها “جهازًا للعب كرة قدم الطاولة”. تم جلب اللعبة في نهاية المطاف إلى الولايات المتحدة على يد لورانس باترسون في الخمسينيات من القرن الماضي، ووصلت إلى ذروة شعبيتها في السبعينيات، عندما أصبح من الممكن العثور عليها في الحانات وقاعات البلياردو في جميع أنحاء البلاد. في عام 2002، تم تأسيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة (ITSF) في فرنسا بهدف الترويج للعبة.

آداب مباريات كرة اليد

كرة اليد
كرة اليد

في المنافسات الرسمية للعبة كرة اليد، يجب أن يتواجد اللاعبون بالملابس والأحذية الرياضية، ويتم استخدام العملة المعدنية لتحديد اللاعب أو الفريق الذي سيبدأ المباراة.

  • يجب أن تتكون المباراة من 3 من أصل 5 مباريات، ما لم يحدد مدير البطولة خلاف ذلك.
  • يجب أن تحتوي كل مباراة على 5 نقاط (أهداف)، ويجب أن تكون النتيجة النهائية للمباراة 5 نقاط، ولكن يجب عليك ذلك
  • الفوز بهدفين ويمكن أن يستمر هذا حتى 8 نقاط. يُسمح لكل فريق بالحصول على وقتين مستقطعين في كل مباراة.
  • لبدء اللعبة، يجب على اللاعب أو الفريق المتلقي للهدف أن يضع الكرة أمام الأشكال الموجودة في منتصف الطاولة ويعلن للاعب أو الفريق المنافس أنهم مستعدون لاستئناف المباراة، وستبدأ المباراة لا يمكن إعادة تشغيله حتى يصبح الخصم جاهزًا.
  • إذا تم وضع الكرة أثناء المباراة بطريقة لا يمكن ضربها بها، فإنها تسمى كرة ميتة وتعطى الكرة للاعب الذي يكون هدفه أقرب.

يمكنك قراءة: تفاصيل وموعد مباراة هوفنهايم و لايبزج بتاريخ 2024-05-03 في دوري الدوري الألماني

قواعد كرة اليد

الدمى على المقابض

  • ثلاثة حراس مرمى للفريق 1
  • اثنان من مدافعي الفريق 1
  • ثلاثة مهاجمين من الفريق 2
  • خمسة من لاعبي خط الوسط في الفريق 1
  • خمسة من لاعبي خط الوسط في الفريق 2
  • ثلاثة مهاجمين من الفريق 1
  • اثنان من مدافعي الفريق 2
  • ثلاثة حراس مرمى للفريق 2

لا ينبغي بأي حال من الأحوال أن تدور عصا اللعبة بشكل مستمر في أيدي المنافسين بحيث تدور بمقدار 360 درجة؛ ولذلك فإن عقوبة عدم الالتزام بهذه القاعدة ستكون فقدان الاستحواذ على الكرة.

إذا تم إمالة طاولة كرة اليد من قبل أي من اللاعبين أثناء المباراة، فسوف يتم فقدان الاستحواذ على الكرة بشكل يؤثر على سير اللعب. إذا تكرر هذا الخطأ مرتين عن قصد أو عن غير قصد، سيتم احتساب ركلة جزاء للخصم، أمام العارضات الثلاثة.

إذا كانت الكرة أمام العارضات الثلاثة، فهناك 15 ثانية لضربها؛ لكن إذا كانت الكرة أمام عارضة مكونة من 5 عارضات، فسيكون هناك 10 ثوانٍ للضرب، وإذا استغرق الأمر أكثر من هذه المرة، فسيتم فقدان الاستحواذ على الكرة.

جميع أنواع مباريات كرة اليد

كرة اليد
كرة اليد

ينظم اتحاد كرة اليد الآن أحداثًا دولية بما في ذلك بطولة العالم السنوية وكأس العالم. كان من المفترض في الأصل أن تقام بطولة كأس العالم في نفس وقت إقامة كأس العالم لكرة القدم، ولكن منذ يناير 2009 أصبحت تقام كل عام؛ في كأس العالم وبطولة العالم ITSF 2013، اجتمع ما يقرب من 500 لاعب من 30 دولة في نانت، فرنسا للمنافسة.

تقام المسابقات في الفئات التالية:

  1. كأس العالم: الرجال د1، الرجال د2، النساء، الناشئين، الكبار، المعاقين (مع الكراسي المتحركة)
  2. بطولة العالم:
  • الزوجي: الرجال، النساء، الشباب أقل من 19 عامًا، الشباب أقل من 16 عامًا، الشباب أقل من 13 عامًا، البالغين أقل من 50 عامًا، البالغين أقل من 63 عامًا، المعاقين
  • الزوجي المختلط
  • الأفراد: الرجال والنساء والشباب أقل من 19 عامًا والشباب أقل من 16 عامًا والشباب أقل من 13 عامًا والبالغين أقل من 50 عامًا والبالغين أقل من 63 عامًا والمعاقين

ترتيب ابطال كرة اليد

وفي الوقت الحالي، وبحسب تصنيف اتحاد كرة اليد في الفردي الحر للرجال، حل الألماني هاس توماس في المركز الأول، والأمريكي توني سبريدمان في المركز الثاني، ولوت ميجيل دوس سانتوس من فرنسا في المركز الثالث.

وفي ترتيب الدول، احتلت ألمانيا وفرنسا والنمسا المراكز من الأول إلى الثالث على التوالي.

وفي تصنيف زوجي الرجال، حل هاس توماس من ألمانيا في المركز الأول، وسالزجيبر باسكال من سويسرا في المركز الثاني، وماتياس شوف من النمسا في المركز الثالث.

خصائص الرياضيين

المنافسة والجهد وبناء الشخصية والرفاهية واللعب النظيف؛ هذه هي قيم هذه اللعبة من لغة الاتحاد، ويرى اتحاد تنس الطاولة أن الرياضيين في هذا المجال هم رسل هذه القيم ويحاول أن يجعل جميع الأطفال والمراهقين في العالم مهتمين بهذا المجال.

كورة لايف - kora live

كورة لايف koora live مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع kora live tv في العالم العربي لنقل مباريات اليوم بجوده عالية في جميع البطولات الاوروبية والعربية kora tv ، يوفر موقع كورة لايف koora live جميع روابط البث المباشر للمباريات التي تعمل على مدار اليوم بدون تقطيع في البث نظرا لوجود اقوي السيرفرات ، ويعمل البث المباشر على مشاهدة اهم مباريات اليوم ومتابع كافة المواجهات المباشر للجميع الاندية في العالم وسوف يوفر عليك الموقع تعب البحث عن روابط كورة لايف koora tv حيث موقع كورة لايف لايف الموقع المميز في توفير البث المباشر لاهم مباريات اليوم في جميع البطولات ، يعد موقع kora live احد اهم موقع البث المباشر التي توقف العديد من البطولات في العالم العربي الاوروبي ، وذلك بتقديم سيرفرات بث مباشر للمباريات بدون توقف في البث الحي علي مدار اليوم ، وسوف يوفر لكم موقع كوره لايف العديد من الجودادت التي سوف تعمل على اقل سرعة للنت وتعمل على الهاتف والجوال بدون توقف ولا تقطيع ، كوورة لايف موقع koooralive بث مباشر لمباريات اليوم عبر خدمة koora live التى يتم عرضها على موقع koralive كوره لايف مع العديد من