كورة لايف kora live مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر koora live بدون تقطيع عبر موقع كورة فور لايف koralive اون لاين kooralive tv لنقل المباريات لايف

تاريخ ركوب الخيل

ركوب الخيل هي رياضة قديمة جدًا تم تعليمها للناس للقتال أو إرسال الرسائل. ويعتقد علماء الآثار أن أول الخيول المستأنسة يعود تاريخها إلى أكثر من 3000 سنة قبل الميلاد، وقبل ذلك كان يتم اصطياد الخيول من أجل الغذاء. استناداً إلى الزخارف الموجودة على الفخار الذي يبلغ عمره عدة آلاف من السنين والخطوط المسمارية المسجلة على هذه الفخاريات في إيران، يعتبر العصر الأخميني العصر الذهبي لركوب الخيل وتربية الخيول. بالطبع، وجد علماء الآثار حفراً في بعض أجزاء أوروبا الشرقية يعود تاريخها إلى ستة آلاف سنة قبل الميلاد، وهذا يدل على أنه منذ ذلك الحين حاول البشر ترويض الخيول واستخدامها، ولكن بسبب سرعتها في الهروب لم ينجحوا. ; تم العثور على أقدم الأعمال في أوروبا الشرقية وشمال القوقاز وآسيا الوسطى.

ويعتقد المؤرخون أن الإنسان استخدم العربات قبل أن يتعلم ركوب الخيل. كانت تربية الخيول مهمة جدًا في الشرق الأوسط، وكان سكان الصحراء في هذه المناطق يقومون بتربية الخيول العربية الأصيلة والحفاظ عليها.

حتى نهاية القرن الخامس عشر، كان ركوب الخيل أكثر شيوعًا في الحروب، بالطبع، في بعض البلدان مثل إيران القديمة، كان يُعتبر أيضًا رياضة وترفيهًا (مثل لعب البولو)، لكن جانبها الفني أصبح مهمًا منذ ذلك الحين. نهاية القرن الخامس عشر فصاعدًا. أخيرًا، في نهاية القرن التاسع عشر، ومع تقدم الصناعة واستبدال الآلات بالخيول، اتخذ ركوب الخيل طابع الرياضة والترفيه الذي نراه اليوم.

آداب الركوب

لكي تحظى برحلة ممتعة، يجب على راكب الخيل أن يعرف آداب الركوب، حتى يتمكن بالإضافة إلى متعة الركوب، من الاعتناء بنفسه وبحيوانه، فإذا لم يعرف هذه الآداب فإنه يضر بنفسه وبحيوانه الحصان.

تعتبر مراعاة النظافة والاهتمام بأسلوب ركوب الخيل من المبادئ الأساسية لركوب الخيل.

ولا تنس ارتداء ملابس خاصة وقبعة ركوب الخيل أثناء الركوب.

احتفظ دائمًا بقطعة قماش وفرشاة للتنظيف في متناول اليد لتنظيف حصانك بسرعة.

ضع ملحقات الحصان على الحصان وتأكد من إحكام وصلات سرج ولجام حصانك.

يحتاج الفارس إلى رسن وحبل طويل لإخراج الحصان من موضعه، في الواقع، يمكن أن يساعدك طول الحبل في التحكم في الحصان.

إذا كنت ترغب في الركوب على مسافة من النادي، فافعل ذلك مع راكب واحد أو أكثر حتى يكون خيلك مرتاحًا ويمكنه الابتعاد بسهولة عن النادي.

تحب الخيول كسر المسار، لتخفيف الملل الناتج عن البقاء وحيدًا في الإسطبل وأيضًا لتقليل طاقة وإثارة خيلك، خذه بالقرب من التراب الناعم ليتدحرج.

احتفظ دائمًا بجهاز مثل حبل أو سوط في يدك؛ بالإضافة إلى التحكم في الحصان، يمكن أن يساعدك هذا الحبل أو السوط على تحريك الحيوان بسهولة وتجنب التهديدات والمخاطر.

اقترب من حصانك من الأمام أو من الجانب الأيسر أو الأيمن، وليس من الخلف، يمكن للخيول أن ترفس وتتسبب في إصابة خطيرة أو حتى الموت.

قم بالمشي بحصانك عبر المنطقة قبل الركوب.

يجب على المبتدئين الركوب داخل المسار أو منطقة التدريب وتجهيز المعدات البسيطة والأساسية قبل الجولة الأولى، ثم استخدام المعدات المناسبة والآمنة ومراعاة الاحتياطات الأخرى لضمان قيادة آمنة ومريحة.

معدات ركوب الخيل

ارتدي بنطالًا أو جينزًا مريحًا لتجنب الاحتكاك؛ حاول اختيار السراويل التي تناسبك بشكل جيد ولها بعض التمدد. إذا كنت ترغب في الحصول على شيء خاص لركوب الخيل، يمكنك الحصول على الجينز أو السراويل الضيقة أو السراويل العادية لركوب الخيل.

تجنب ارتداء السراويل الفضفاضة والمعلقة؛ لا تختاري السراويل الضيقة جدًا بحيث يصعب عليك الجلوس أو ارتدائها، واحرصي على عدم ارتداء السراويل الزلقة.

ارتدي قميصًا أو قميصًا بأكمام طويلة حسب الطقس؛ إذا كنت تركب على الطريق، فمن الأفضل ارتداء ملابس أو بلوزات ذات ألوان فاتحة حتى يمكن رؤيتك.

اختاري حذاء ركوب الخيل بكعب يتراوح من 2.5 إلى 3.8 سم؛ الأحذية الطويلة هي الخيار الأفضل لركوب الخيل لأنها تغطي أصابع القدم وتضمن سلامة الكاحل. يوفر ارتداء حذاء بكعب عالٍ قوة الجر عند الجلوس على السرج ويجعل من السهل الجلوس على السرج.

اختر الأحذية المدمجة بحيث تتناسب بسهولة مع الرِّكاب وتجنب ارتداء الأحذية الضخمة وغير الملائمة، أو الأحذية البلاستيكية أو ذات الكعب العالي أو الشبيهة بالصندل.

اختر خوذة تناسب رأسك. الخوذة هي الجزء الأكثر أهمية في معدات الركوب الخاصة بك. كإجراء، قم بلف الشريط الناعم حول رأسك بحوالي 1.3 سم فوق الحاجبين، يمكن أن يساعدك هذا الإجراء في العثور على الحجم المناسب لقبعتك؛ يجب أن يكون حزام الخوذة مشدودًا أسفل ذقنك.

عندما تنحني للأسفل، يجب أن تبقى القبعة على رأسك، ويمنع الحزام الخلفي القبعة من الانزلاق للأمام ويجب أن تكون الأشرطة الجانبية للقبعة أمام شحمة الأذن، ويجب أن تحتوي القبعة على فتحات تمنع تراكم الحرارة تحتها.

احصل على زوج من القفازات الجلدية للحصول على قبضة أفضل على مقاليد الحصان. إذا كان الحصان يعاني أو تبللت اللجام، فسيكون من الصعب الإمساك باللجام بدون قفازات.

أنواع الركوب

للركوب فروع كثيرة تنقسم عمومًا إلى فئتين:

1- سباقات الخيل

سباق الخيل: وجدت هذه المنافسات منذ القدم في العديد من الحضارات كاليونان القديمة وروما. يعتبر الخبب والركض من مسابقات سباق الخيل الشائعة:

سباقات الهرولة (على ظهور الخيل أو في عربة) حيث يكون هدف الشخص الأول هو الوصول إلى خط النهاية، دون أن يبدأ الحصان في العدو بأقصى سرعة؛ يؤدي الحصان الراكض إلى إقصاء الفارس من السباق.

سباقات الركض، حيث يكون الهدف الأول أيضًا هو الوصول إلى خط النهاية، ولكن هذه المرة بالفرس. وتتراوح مسافة هذه السباقات بين 2400 و1600 متر. نوع آخر من منافسة العدو هو العوائق ويجب على الحصان القفز فوقها؛ تختلف مسافة هذه السباقات حسب نوع العوائق.

2- سباقات العربات:

تتكون هذه المنافسات عادة من ثلاث مراحل: مرحلة الترويض (يتم فيها قياس طريقة وجاذبية العرض وسلوك الحصان وحركاته) مرحلة الماراثون (وهو اختبار محدد بوقت ويتكون من أجزاء مختلفة، عادة مع عوائق طبيعية أو صناعية وفيها يتم قياس مهارة الحصان وقدرته البدنية وسرعته.) والمرحلة الأخيرة وهي التحرك بطرق محدودة بالكرات (أو أشياء أخرى). سيؤدي تجاوز الوقت المسموح به أو إسقاط الكرة إلى خسارة النقاط.

مرحلة الترويض ، والتي يتم فيها قياس جودة التواصل بين الفارس والحصان، تقام في ميدان مستطيل يبلغ طوله 60 مترًا وعرضه 20 مترًا، ويظهر الفرسان في الملعب ويؤدون برامجهم. يمكن تمييز هذه البرامج أو تحريرها، ويحكم الحكام بناءً على تقنية الفارس ودقته بالإضافة إلى طاعته وحركات الحصان والتواصل بين الاثنين ويمنحون نقاطًا بين صفر وعشرة.

وهناك أنواع أخرى مثل القفز على الخيل، ومسابقات التحمل، والمسابقات الغربية، ومسابقات رعاة البقر، والبولو، وكبح جماح الخيل، والصياد، وثني الجسر، وركوب الممرات، والتي تتطلب شرحًا تفصيليًا.

كورة لايف - kora live

كورة لايف koora live مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع kora live tv في العالم العربي لنقل مباريات اليوم بجوده عالية في جميع البطولات الاوروبية والعربية kora tv ، يوفر موقع كورة لايف koora live جميع روابط البث المباشر للمباريات التي تعمل على مدار اليوم بدون تقطيع في البث نظرا لوجود اقوي السيرفرات ، ويعمل البث المباشر على مشاهدة اهم مباريات اليوم ومتابع كافة المواجهات المباشر للجميع الاندية في العالم وسوف يوفر عليك الموقع تعب البحث عن روابط كورة لايف koora tv حيث موقع كورة لايف لايف الموقع المميز في توفير البث المباشر لاهم مباريات اليوم في جميع البطولات ، يعد موقع kora live احد اهم موقع البث المباشر التي توقف العديد من البطولات في العالم العربي الاوروبي ، وذلك بتقديم سيرفرات بث مباشر للمباريات بدون توقف في البث الحي علي مدار اليوم ، وسوف يوفر لكم موقع كوره لايف العديد من الجودادت التي سوف تعمل على اقل سرعة للنت وتعمل على الهاتف والجوال بدون توقف ولا تقطيع ، كوورة لايف موقع koooralive بث مباشر لمباريات اليوم عبر خدمة koora live التى يتم عرضها على موقع koralive كوره لايف مع العديد من