كورة لايف kora live مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر koora live بدون تقطيع عبر موقع كورة فور لايف koralive اون لاين kooralive tv لنقل المباريات لايف

تاريخ رياضة رمي القرص:

يعود تاريخ رمي القرص إلى حدث في الألعاب الأولمبية الأصلية في اليونان القديمة. بالطبع، لاحقًا ومع مرور الوقت، تم نسيان نظام رمي القرص أيضًا، حتى عام 1870، تم إحياء نظام رمي القرص على يد مدرس جمباز في ألمانيا يُدعى كريستيان جورج كوهليروش وطلابه.

استؤنفت منافسات الرجال المنظمة في أواخر القرن التاسع عشر، وكانت جزءًا من الألعاب الأولمبية الصيفية الحديثة منذ أول منافسة حديثة، وهي الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1896، وهي اليوم جزء منتظم من ألعاب القوى الحديثة على جميع المستويات وتحتفظ بمكانة خاصة في الألعاب الأولمبية. ألعاب.

كان أول رياضي حديث يرمي القرص أثناء تدوير الجسم بالكامل هو فرانتيشيك جاندا سوك من بوهيميا (جمهورية التشيك الآن). اخترع جاندا الثالث هذه التقنية أثناء دراسة موضع تمثال ديسكوبولوس الشهير. وبعد عام واحد فقط من تطوير هذه التقنية، فاز بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية عام 1900.

بدأت المنافسات النسائية أيضًا في العقود الأولى من القرن العشرين وأضيفت أخيرًا إلى البرنامج الأولمبي لألعاب 1928.

 

آداب رمي القرص:

القرص

يجب أن يكون جسم القرص صلباً أو مجوفاً ومصنوعاً من الخشب أو من مادة أخرى مناسبة ذات حافة معدنية وعلى شكل دائرة كاملة وعلى شكل حبة (على شكل عدسة). يجب أن تكون حافة القرص مستديرة بالكامل ويجب أن يكون نصف قطرها 6 مم. يكون القرص أكثر سمكًا في المنتصف ويجب أن يكون حوالي 44 إلى 46 ملم.

وزن القرص للرجال 2 كجم وقطره الأقصى 221 والحد الأدنى 219 ملم، وللنساء 1 كجم وقطره الأقصى 182 والحد الأدنى 180 ملم. يجب أن تكون الأقراص مصنوعة بطريقة تجعلها تتمتع دائمًا بحالة من التوازن ويكون جانباها متماثلين.

عادة ما يتم رمي القرص من داخل قفص خاص يفتح فمه بزاوية 40 درجة.

منطقة الإطلاق

ويتكون من دائرة قطرها 2.5 متر، يتم بناؤها داخل القفص وتتكون من حلقة حديدية فقط، وهي عادة ما تكون مطلية باللون الأبيض وتكون على شكل دائرة. يجب أن تكون أرضية الدائرة مصنوعة من مادة صلبة مثل الأسمنت أو الأسفلت ويجب ألا تكون ناعمة للغاية. حتى ينزلق القاذف عليه. يجب أن يكون الجزء السفلي المسطح تمامًا من الدائرة حوالي 14 إلى 26 ملم أسفل الحافة العلوية للحلقة الحديدية.

منطقة الهبوط

وهو نطاق ذو مقطع 40 درجة، يتم تحديده بخطين أو شريطين مقاس 5 سم. يجب أن تكون هذه المنطقة تربة ناعمة أو عشبًا لمنع تكسر الأقراص المقذوفة. لتحديد قطاع منطقة الهبوط (40 درجة) ارسم ضلع القطاع بطول 20 مترًا من مركز الدائرة، ثم ارسم الضلع الثاني من القطاع بحيث تكون المسافة بين الجانبين 20 مترًا من مركز الدائرة 13.68 مترًا ثم مد هذين الخطين للحصول على القطاع الكامل أو منطقة هبوط القرص.

 

قواعد منافسات رمي ​​القرص:

    • يتم ترتيب رمي المشاركين عن طريق القرعة.
    • قبل بدء المنافسة، يُسمح عادةً لكل رامي برميتين تدريبيتين داخل دائرة المنافسة، ولكن بعد بدء المنافسة، لا يُسمح للرياضي ولا يمكنه استخدام دائرة المنافسة للتدريب.
    • إذا كان هناك أكثر من 8 مشاركين، يقوم كل شخص برمي القرص ثلاث مرات، ويقوم الثمانية الأوائل برمي القرص ثلاث مرات أخرى للتسجيل. ولكن إذا كان عدد المشاركين 8 أو أقل، فسيقوم كل مشارك بـ 6 رميات، وستكون أفضل رمية هي معيار التصنيف.
    • لدى كل مشارك دقيقة واحدة للرمي، وإذا مر الوقت ولم يرمي، يضيع دوره في الرمي.
    • تقاس المسافة المقذوفة بشريط قياس غير مرن وتحسب لأقرب سنتيمتر.
    • إذا كان حجم رمية شخصين متساويًا، فسيتم احتساب ثاني أفضل رمية لهما، وإذا كانت الرمية الثانية متساوية أيضًا، فسيتم احتساب ثالث أفضل رمية لهما.
    • في المسابقات المكونة من مرحلتين، سينتقل المشاركون الذين يصلون إلى النتيجة المثالية للجنة الفنية للمسابقة بعد ثلاث رميات إلى المرحلة التالية.
    • عند الرمي يجب ألا تلمس قدم الرامي أو أي جزء من جسده الحافة العلوية للحلقة الدائرية أو الأرض المحيطة بها.
    • يجب أن يهبط القرص الذي تم رميه بالكامل داخل المنطقة المحددة وإلا يعتبر خطأ.
    • يجب على الرامي أن يبقى داخل الدائرة حتى يهبط القرص بشكل كامل ويغادر منطقة رمي القرص بإذن الحكم.
    • بعد الرمي يجب على اللاعب أن يترك النصف الثاني من الدائرة خلف منطقة الهبوط.
    • لا يجوز استخدام القفازات أو الشريط اللاصق لتلوي الأصابع أو رش أي نوع من المواد على أرضية الدائرة أو الحذاء، ولكن لا توجد مشكلة في استخدام الحزام لحماية العمود الفقري.

 

تصنيف

وفي الترتيب المعلن لرمي القرص للرجال حصل السيد كريستيان من سلوفينيا على المركز الأول، وميكولاس الكانا من ليتوانيا على المركز الثاني. المركز الثالث حصل عليه دانيال ستال من السويد.

وفي قسم النساء جاءت الأولى فالاتري ألمان من الولايات المتحدة الأمريكية، والثانية ساندرا بيركوفيتش من كرواتيا، والثالثة كريستيان بودينز من ألمانيا.

 

الخصائص البدنية للاعبي رمي القرص:

كثير من الذين يعملون في هذا المجال يعانون من زيادة الوزن. ولكن ليس مثل المصارعة ورفع الأثقال، يجب أن يكون للرياضيين وزن معين. كما أنه ليس مثل الجمباز والغوص وما إلى ذلك، يجب أن يكون الرياضيون خفيفي الوزن حتى يتمتعوا بالمرونة الكافية. في هذا المجال، العامل الأول والأهم هو أن يتمتع الرياضي بجزء علوي قوي من الجسم وأيدي قوية.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كان الرياضي يتمتع بسرعة أو خفة حركة عالية، فيمكنه تحقيق سرعة أعلى عند الدوران للرمي، مما يزيد من مدى رميه.

ومن الناحية النفسية يجب على جميع الرياضيين، وخاصة في رياضات البطولات، أن يتمتعوا بروح عالية حتى يؤمنوا بالنصر ويتقبلوا الهزيمة.

أبطال رمي القرص:

يورغن شولت

يورغن شولت من ألمانيا الشرقية يحمل الرقم القياسي العالمي لرمي القرص منذ يونيو 1986، وهو أطول رقم قياسي عالمي للرجال (متجاوزًا الرقم القياسي المسجل في الوثب الطويل لجيسي أوينز والذي يبلغ 25 عامًا و79 يومًا). وكانت مسافة رمي القرص 74.08 مترًا.

يتضمن سجل يورغن ذهبية واحدة وفضية واحدة في الألعاب الأولمبية، وذهبية واحدة وفضية واحدة وبرونزيتين في بطولة العالم وذهبية واحدة وفضية وبرونزية واحدة في بطولة أوروبا. على الرغم من سجلاته المثيرة للإعجاب في التدريب، إلا أنه لم يشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1984 في لوس أنجلوس بسبب مقاطعة بلاده للألعاب، وهو ما قد يكون سببًا في انخفاض عدد الميداليات التي حصل عليها.

آل اورتر

ألفريد إيفرتر هو الرياضي الأمريكي الذي فاز بأكبر عدد من الميداليات في رمي القرص في الألعاب الأولمبية، وقد تمكن من الفوز بميداليات ذهبية في أربع دورات أولمبية متتالية من عام 1956 إلى عام 1968. لقد كان أول رياضي يفوز بميداليات ذهبية في حدث فردي في أربع دورات أولمبية متتالية، كما أن إيفرتر هو أيضًا عضو في قاعة مشاهير الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

احسان الحدادي

ولد إحسان حدادي في 30 يناير 1363 في طهران وهو صاحب الرقم القياسي الحالي في رمي القرص في جميع الفئات العمرية في إيران وصاحب الرقم القياسي في نفس التخصص في فئة البالغين الآسيويين بإجمالي 69.32 مترًا.

وتمكن من الفوز بالميدالية الفضية في رمي القرص لإيران في أولمبياد 2012 في لندن. وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها رفع العلم الإيراني في رياضة رمي القرص في الملعب الأولمبي الرئيسي. وأصبح الحدادي أكثر رياضي آسيوي تكريما في جميع تخصصات ألعاب القوى في البطولة الآسيوية لألعاب القوى عام 2019.

الأوسمة: 1 برونزية في بطولة العالم، 4 ذهبيات في دورة الألعاب الآسيوية، 6 ذهبيات في بطولة آسيا، 1 فضية و1 برونزية في الكأس القارية، و1 ذهبية و1 فضية و1 برونزية في الألعاب الإسلامية.

كورة لايف - kora live

كورة لايف koora live مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع kora live tv في العالم العربي لنقل مباريات اليوم بجوده عالية في جميع البطولات الاوروبية والعربية kora tv ، يوفر موقع كورة لايف koora live جميع روابط البث المباشر للمباريات التي تعمل على مدار اليوم بدون تقطيع في البث نظرا لوجود اقوي السيرفرات ، ويعمل البث المباشر على مشاهدة اهم مباريات اليوم ومتابع كافة المواجهات المباشر للجميع الاندية في العالم وسوف يوفر عليك الموقع تعب البحث عن روابط كورة لايف koora tv حيث موقع كورة لايف لايف الموقع المميز في توفير البث المباشر لاهم مباريات اليوم في جميع البطولات ، يعد موقع kora live احد اهم موقع البث المباشر التي توقف العديد من البطولات في العالم العربي الاوروبي ، وذلك بتقديم سيرفرات بث مباشر للمباريات بدون توقف في البث الحي علي مدار اليوم ، وسوف يوفر لكم موقع كوره لايف العديد من الجودادت التي سوف تعمل على اقل سرعة للنت وتعمل على الهاتف والجوال بدون توقف ولا تقطيع ، كوورة لايف موقع koooralive بث مباشر لمباريات اليوم عبر خدمة koora live التى يتم عرضها على موقع koralive كوره لايف مع العديد من