كورة لايف kora live مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر koora live بدون تقطيع عبر موقع كورة فور لايف koralive اون لاين kooralive tv لنقل المباريات لايف

تاريخ كرة القدم

نشأت ألعاب الكرة بشكل مستقل عدة مرات في ثقافات مختلفة؛ لكن كرة القدم نفسها ليس لها تاريخ كلاسيكي، وعلى الرغم من أوجه التشابه مع ألعاب الكرة الأخرى التي يتم لعبها حول العالم، فقد أدرك الاتحاد الدولي لكرة القدم أن هذه الرياضة ليس لها أي صلة تاريخية بأي لعبة قديمة خارج أوروبا.

تعتمد القواعد الحديثة لكرة القدم على محاولات منتصف القرن التاسع عشر لتوحيد الأشكال المختلفة لكرة القدم التي يتم لعبها في المدارس العامة في إنجلترا. خلال خمسينيات القرن التاسع عشر، تم تشكيل العديد من الأندية غير المرتبطة بالمدارس أو الجامعات في جميع أنحاء العالم الناطق باللغة الإنجليزية للعب أشكال مختلفة من كرة القدم. أدت هذه الجهود المتواصلة إلى تشكيل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في عام 1863، والذي اجتمع لأول مرة في صباح يوم 26 أكتوبر 1863 في لندن. أقدم مسابقة لكرة القدم في العالم هي كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي أسسها تشارلز دبليو ألكوك وتتنافس عليها الفرق الإنجليزية منذ عام 1872. كما أقيمت أول مباراة كرة قدم دولية رسمية في عام 1872 بين اسكتلندا وإنجلترا، وتأسس أول دوري عالمي لكرة القدم في برمنغهام في عام 1888 على يد مدير أستون فيلا.

كيف تلعب هذه الرياضة الجماعية

يتنافس فريقان يتكون كل منهما من 11 لاعبًا على إدخال الكرة في مرمى الفريق الآخر (بين القائمين وتحت العارضة) في ملعب مستطيل ويسجلون هدفًا في النتيجة؛ لدى كل فريق حارس مرمى مسؤول عن منع الكرة من دخول المرمى، ووفقاً للقواعد فإن هذا الشخص حر في استخدام جميع أجزاء جسمه في منطقة الجزاء لضرب الكرة.

باستثناء حارس المرمى، يُحظر ضرب الكرة عمداً على أيدي وأذرع اللاعبين الآخرين؛ وبطبيعة الحال، باستثناء الأوقات التي تعبر فيها الكرة الخطوط الطولية للملعب وينوي اللاعب استئناف المباراة، ففي ذلك الوقت يضطر إلى استخدام يده، ويتم إلغاء هذه الرمية.

عندما تمر الكرة عبر الخطوط العرضية، تبدأ المباراة من الزاوية الأقرب إلى نقطة ركلة البداية، والتي تسمى بالركنية. الفريق الذي سجل المزيد من الأهداف في نهاية المباراة هو الفائز. أثناء المباراة، يُسمح بالقتال الجسدي لاستعادة الكرة إلى حد ما، لكن الإمساك بالكرة بقوة شديدة يسبب إنذارًا أو بطاقة صفراء (بمعنى تحذير) أو بطاقة حمراء (بمعنى الطرد؛ كلتا البطاقتين الأصفرتين = واحدة حمراء) بطاقة) من قبل الحكم وعندها تتوقف المباراة وتستمر مع صافرة الحكم مرة أخرى.

قواعد كرة القدم

  • يضم كل فريق 11 لاعبًا كحد أقصى و7 لاعبين على الأقل.
  • تشمل المعدات الرئيسية للاعبين: القميص والسراويل القصيرة والجوارب والأحذية وواقيات الساق.
  • يحظر ارتداء أو استخدام أي شيء يشكل خطورة عليك أو على اللاعبين الآخرين، مثل المجوهرات أو الساعات.
  • يجب أن يكون لون زي كل فريق مع الحكام والفريق المنافس ولون زي حارس المرمى مع زملائه والحكم مميزاً.
  • عدد التبديلات المسموح بها للاعبين هو 3 في 90 دقيقة و4 في الوقت الإضافي.
  • يقوم حكم واحد بالداخل وحكمان مساعدان خارج الملعب بتطبيق القواعد. (كما يتواجد حكم رابع في المباريات رفيعة المستوى) كما تساعده أيضًا تقنية خط المرمى وحكم الفيديو المساعد (VAR) بناءً على طلب الحكم.

أنواع كرة القدم

كرة القدم هي عائلة من رياضات الكرة التي يقوم فيها اللاعبون بركل الكرة بأقدامهم. في الواقع، كانت هذه الكلمة تشير في الأصل إلى مجموعة متنوعة من الألعاب في أوروبا في العصور الوسطى والتي كانت تُلعب سيرًا على الأقدام، على عكس رياضات الفروسية، التي كانت غالبًا مخصصة للفروسية. النبلاء عادة ما يمارسون هذه الرياضة.
حاليًا، من بين الدول الناطقة باللغة الإنجليزية في بريطانيا العظمى ومعظم منطقة أولستر في أيرلندا الشمالية، يُطلق على هذا التخصص اسم كرة القدم؛ لكن مناطق أخرى تعرف رياضات أخرى من عائلة كرة القدم بهذا الاسم.
تشمل الأسماء الأخرى المطبقة على هذا الحقل ما يلي:

  • اتحاد كرة القدم
  • كرة القدم

كيف يتم تصنيف فرق كرة القدم؟

يتم تصنيف فرق كرة القدم من قبل الفيفا بشكل منفصل للفرق الوطنية وفرق الأندية، ويعتمد على نتائج المباريات التي لعبها كل فريق في تلك الفترة الزمنية.

نمو وتطور كرة القدم في إيران

في إيران، يجب على فرق الأندية أن تبدأ عملها من دوري الدرجة الثالثة، وفي حال حصولها على الترتيب المطلوب، فإنها ستتقدم إلى دوري الدرجة الثانية، دوري آزادكان (الدرجة الأولى) وأخيراً إلى الدوري الممتاز، وهو أعلى مستوى. كرة القدم.
في كرة القدم الوطنية، أعلى مستوى من منافسات كرة القدم هو كأس العالم، حيث تدخل الفرق الدوريات القارية عن طريق الفوز بالمباريات المؤهلة أو الفوز بالبطولة.

الخصائص البدنية للاعبي كرة القدم

ومن عوامل اللياقة البدنية التي يجب أن يتمتع بها الرياضيون في هذا المجال: القوة، التحمل، السرعة، سرعة رد الفعل، القوة، المرونة، الرشاقة والتوازن، والتي تحتاج إلى مقادير مختلفة حسب مستوى المنافسة ونوعها.
ثلاثة من أهم العوامل النفسية هي القدرة على التحليل والقدرات التكتيكية والتحفيز والثقة بالنفس والتعامل مع الضغوط.

كورة لايف - kora live

كورة لايف koora live مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع kora live tv في العالم العربي لنقل مباريات اليوم بجوده عالية في جميع البطولات الاوروبية والعربية kora tv ، يوفر موقع كورة لايف koora live جميع روابط البث المباشر للمباريات التي تعمل على مدار اليوم بدون تقطيع في البث نظرا لوجود اقوي السيرفرات ، ويعمل البث المباشر على مشاهدة اهم مباريات اليوم ومتابع كافة المواجهات المباشر للجميع الاندية في العالم وسوف يوفر عليك الموقع تعب البحث عن روابط كورة لايف koora tv حيث موقع كورة لايف لايف الموقع المميز في توفير البث المباشر لاهم مباريات اليوم في جميع البطولات ، يعد موقع kora live احد اهم موقع البث المباشر التي توقف العديد من البطولات في العالم العربي الاوروبي ، وذلك بتقديم سيرفرات بث مباشر للمباريات بدون توقف في البث الحي علي مدار اليوم ، وسوف يوفر لكم موقع كوره لايف العديد من الجودادت التي سوف تعمل على اقل سرعة للنت وتعمل على الهاتف والجوال بدون توقف ولا تقطيع ، كوورة لايف موقع koooralive بث مباشر لمباريات اليوم عبر خدمة koora live التى يتم عرضها على موقع koralive كوره لايف مع العديد من