كورة لايف kora live مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر koora live بدون تقطيع عبر موقع كورة فور لايف koralive اون لاين kooralive tv لنقل المباريات لايف

تاريخ كمال الأجسام

منذ العصور القديمة، كان تقليد رفع الحجارة يُمارس في مصر القديمة واليونان وتاميلاكام، وكان الرجال الأقوياء يتحدون بعضهم بعضًا من خلال استعراض قوتهم؛ لم يكن تركيزهم على اللياقة البدنية، وبالمقارنة مع لاعبي كمال الأجسام اليوم، كان لديهم بطون كبيرة نسبيًا وأجسام سمينة.

تم تطوير كمال الأجسام في أواخر القرن التاسع عشر وتم الترويج له في إنجلترا على يد الألماني يوجين ساندو، المعروف الآن باسم “أبو كمال الأجسام الحديث”. أقام ساندو أول مسابقة لكمال الأجسام في 14 سبتمبر 1901، تحت اسم “المسابقة الكبرى”، والتي أقيمت في قاعة ألبرت الملكية في لندن. الكأس التي مُنحت للوصيف الثالث في هذه البطولة كانت عبارة عن تمثال برونزي لساندو. ومنذ عام 1977، عندما كان الفائز في مسابقة مستر أولمبيا للاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية هو فرانك زين، تم منح الجائزة باستمرار للفائز في مسابقة مستر أولمبيا.
تأسس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام (IFBB) في عام 1946 على يد الأخوين الكنديين جو وبن وايدر.
وأشهر ألقاب كمال الأجسام هي: مستر أمريكا، مستر وورلد، مستر جالاكسي وأخيراً مستر أولمبيا، والتي بدأها الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية عام 1965 وتعرف الآن بأنها أهم مسابقة كمال أجسام في العالم.

كمال الأجسام هو استخدام تدريبات المقاومة التقدمية للتحكم في العضلات وتطويرها (بناء العضلات) عن طريق تضخم العضلات لأغراض جمالية، وهي تختلف عن الأنشطة المماثلة مثل رفع الأثقال لأنها تركز على المظهر الجسدي بدلاً من القوة.

أنواع رياضة كمال الأجسام

  • لاعب كمال أجسام محترف
    مصطلح “محترف” يعني عمومًا لاعب كمال أجسام فاز في المسابقات المؤهلة كهاوٍ وحصل على “بطاقة المحترفين” من المنظمة ذات الصلة. يحصل المحترفون على حق المشاركة في البطولات التي تتضمن جوائز مالية. كما تمنع بطاقة الاحتراف اللاعب من التنافس في اتحادات غير التي حصل منها على بطاقة الاحتراف.
  • كمال الأجسام الطبيعية
    استجابةً للمخاوف المتزايدة بشأن التكاليف المرتفعة والعواقب الصحية والطبيعة غير القانونية لبعض المنشطات، تشكلت العديد من المنظمات استجابة لما يسمونه مسابقات كمال الأجسام “الطبيعية”؛ وفي المسابقات الطبيعية، يتضمن بروتوكول الاختبار بين المنظمات أجهزة كشف الكذب لاختبارات البول، كما أن المنظمات الطبيعية لديها قائمة خاصة بها من المواد المحظورة، وهذه المنظمات إما أمريكية أو عالمية ولا تقتصر على الدولة التي يقع مقرها الرئيسي فيها.
  • بدأت اللياقة البدنية للرجال
    من هذه الفئة في عام 2013؛ تتمثل الاختلافات الرئيسية بين السباحة الحرة واللياقة البدنية في أن لاعبي كمال الأجسام الحرة أكبر بكثير وأكثر عضلات من رياضيي اللياقة البدنية، ويتمتع لاعبو كمال الأجسام الحرة بروتين وضعيات واسع النطاق، في حين يتم الحكم على اللياقة البدنية في المقام الأول من خلال الوضعيات الأمامية والخلفية، كما أن وزن العديد من الرياضيين الذين يمارسون الفيزياء ليس كذلك. أعلى من 90 كجم ومقارنة بلاعبي كمال الأجسام الأحرار، فإنهم يتمتعون بجسم جمالي أكثر قابلية للتحقيق قليلاً، وأخيرًا، أصبحت الفيزياء الآن فئة أكثر شعبية من كمال الأجسام الحر.
  • تعتبر اللياقة البدنية الكلاسيكية
    هي الحل الوسط لكل من اللياقة البدنية للرجال وكمال الأجسام، فالمنافسون في هذه الفئة لا يقتربون من حجم لاعبي كمال الأجسام، ولكنهم ليسوا صغارًا مثل رياضيي اللياقة البدنية؛ بدأت هذه الفئة العمل في عام 2016.
  • كمال الأجسام للسيدات
    أقيمت أول بطولة وطنية لكمال الأجسام للسيدات في الولايات المتحدة، والتي روج لها هنري ماكجي، في كانتون، أوهايو في عام 1978. في السنوات الأخيرة، زادت شعبية مجالات اللياقة البدنية والمنافسة على الشكل وتجاوزت رياضة كمال الأجسام للسيدات.

قواعد كمال الاجسام

  1. يجب على المشاركين ارتداء شورت رياضي أحادي اللون وغير شفاف ونظيف ومناسب، بحيث يغطي ما لا يقل عن ثلاثة أرباع العضلة الصدرية الكبرى، ويجب تغطية المنطقة الأمامية، ويجب أن لا يقل عرض جانب الشورت عن سنتيمتر واحد.
  2. ليس لهم الحق في ارتداء الأحذية أثناء التزلج على الجليد؛ كما يمنع لبس النظارات أو الساعات أو الأقراط أو القبعات أو المجوهرات أو الزينة أو الوسائل المساعدة.
  3. يمنع منعا باتا استخدام أدوات العرض في مرحلة ما قبل التحكيم أو الجولة النهائية، كما يمنع استخدام أدوات الدباغة التي يمكن إزالتها.
  4. يمنع استخدام الجليتر أو الجليتر أو اللؤلؤ المعدني اللامع أو اللون الذهبي.
  5. يمنع منعا باتا الإفراط في استخدام الزيت على الجسم.
  6. بشكل عام، يُحظر استخدام أغطية الرأس، ولكن قد يُطلب من الشخص استخدامها بسبب القوانين الرسمية لبلده أو وفقًا للمبادئ الدينية. وفي هذه الحالة يمكنه استخدام قبعة صغيرة وقوية بدون حافة.

جميع أنواع مسابقات كمال الأجسام

وأشهر منافسة في هذا المجال هي مستر أولمبيا.
يتكون نظام كمال الأجسام للرجال من أربع جولات، وهي موضحة أدناه:
• التصفيات: جولة الإقصاء (أربعة أرقام إلزامية)
• التصفيات: الجولة الأولى (أربعة أرقام إلزامية ومقارنة سبعة أرقام إلزامية)
• النهائيات: الجولة الثانية (سبعة أرقام إلزامية و Posedown ) )
• النهائي : الجولة الثالثة ( الشكل الحر لمسابقات كمال الأجسام – لمدة 60 ثانية )

أشهر أبطال كمال الأجسام عيران وجهان

ويعد أرنولد شوارزنيجر وروني كولمان من أشهر هذا المجال في العالم، وفي إيران أيضًا هناك أبطال أسماء مألوفة جدًا لمتابعي هذا المجال، مثل هادي شوبان الذي في آخر ثلاث مستر أوليمبياس، على التوالي، حصل على المركز الثالث والرابع وحصل على المركز الثالث، والذي يعتبر أفضل سجل للرياضيين الإيرانيين. والشخص التالي هو محرم بيت الله عباسبور، الذي كان من أوائل الرياضيين الإيرانيين وتأهل لمستر أولمبيا، والمركز الخامس. في هذه المسابقة عام 2014 تم تسجيله في سجله.

كورة لايف - kora live

كورة لايف koora live مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع kora live tv في العالم العربي لنقل مباريات اليوم بجوده عالية في جميع البطولات الاوروبية والعربية kora tv ، يوفر موقع كورة لايف koora live جميع روابط البث المباشر للمباريات التي تعمل على مدار اليوم بدون تقطيع في البث نظرا لوجود اقوي السيرفرات ، ويعمل البث المباشر على مشاهدة اهم مباريات اليوم ومتابع كافة المواجهات المباشر للجميع الاندية في العالم وسوف يوفر عليك الموقع تعب البحث عن روابط كورة لايف koora tv حيث موقع كورة لايف لايف الموقع المميز في توفير البث المباشر لاهم مباريات اليوم في جميع البطولات ، يعد موقع kora live احد اهم موقع البث المباشر التي توقف العديد من البطولات في العالم العربي الاوروبي ، وذلك بتقديم سيرفرات بث مباشر للمباريات بدون توقف في البث الحي علي مدار اليوم ، وسوف يوفر لكم موقع كوره لايف العديد من الجودادت التي سوف تعمل على اقل سرعة للنت وتعمل على الهاتف والجوال بدون توقف ولا تقطيع ، كوورة لايف موقع koooralive بث مباشر لمباريات اليوم عبر خدمة koora live التى يتم عرضها على موقع koralive كوره لايف مع العديد من