كورة لايف kora live مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر koora live بدون تقطيع عبر موقع كورة فور لايف koralive اون لاين kooralive tv لنقل المباريات لايف

تاريخ لعبة البينج بونج

نشأت رياضة بينج بونج في إنجلترا الفيكتورية، حيث كانت تمارس بين الطبقة العليا كلعبة داخلية بعد العشاء؛ يقال أن الإصدارات المؤقتة من اللعبة صنعها ضباط الجيش البريطاني في الهند في حوالي ستينيات أو سبعينيات القرن التاسع عشر وأعادوها معهم إلى إنجلترا. لممارسة هذه اللعبة، تم وضع صف من الكتب على طول منتصف الطاولة كشبكة، بينما كان الكتابان الآخران بمثابة مضارب.

جاء اسم “بينج بونج” لوصف لعبة يتم لعبها باستخدام معدات باهظة الثمن نسبيًا. باع جاك لاحقًا حقوق اسم “بينج بونج” إلى باركر براذرز، ثم في العشرينيات من القرن الماضي، قامت باركر براذرز بتسجيل هذا المصطلح كعلامة تجارية، مما دفع جمعيات مختلفة إلى تغيير اسمها إلى “تنس الطاولة” بدلاً من المصطلح الأكثر شيوعًا ولكن المسجل كعلامة تجارية طاولة.

الابتكار الكبير التالي كان بواسطة جيمس دبليو جيب، أحد عشاق كرة الطاولة البريطاني الذي اكتشف كرات السيليلويد الجديدة في رحلة إلى الولايات المتحدة.

ثم اخترع AC Good النسخة الحديثة من المضرب عن طريق ربط لوح من المطاط الملحوم أو المقطوع بشفرة خشبية؛ وبحلول عام 1901، كانت شعبية لعبة بينج بونج تتزايد إلى حد إقامة البطولات وتأليف الكتب عنها، وأقيمت أول بطولة عالمية غير رسمية في عام 1902.

وأخيرا، تم تقديم لعبة بينج بونج كرياضة أولمبية في دورة الألعاب الأولمبية عام 1988.

معدات بينج بونج

المضرب: يجب أن تكون شفرة المضرب وطبقاته الوسطى والجزء العلوي من المضرب موحدة وبنفس السُمك، ويجب أن يكون لون وجه المضرب أحمر فاتح لامع من جهة وأسود غير لامع من الجانب الآخر. يجب أن تكون رؤوس المضرب معتمدة من ITTF مع نقش شعار ITTF بالقرب من حافة المضرب وعلى الجزء العلوي من المقبض.

الطاولة: يجب أن يكون السطح الموجود على الطاولة والذي يسمى بسطح اللعب مستطيلاً بطول 2.47 سم وعرض 1.52 سم، ويجب أن يكون ارتفاع هذه الطاولة عن الأرض 76 سم.

الكرة: يجب أن تكون كروية وقطرها 40 ملم، ووزن الكرة 2.7 جرام.

قواعد بينج بونج

قبل بدء اللعبة وبين لاعبين اثنين، يتم النقر أو الخط؛ هذا العمل لغرض الاختيار بين الخدمة أو تلقي الخدمة أو اختيار الأرض.

يبدأ الإرسال عندما يتم وضع الكرة بقوة في راحة اليد الحرة للمرسل، يجب على المرسل رمي الكرة بشكل عمودي تقريبًا إلى الأعلى وعندما تنزل الكرة، يضربها بحيث تصل الكرة إلى ملعبه أولاً ثم تمر فوق أو حول الشبكة ويهبط مباشرة على ملعب الخصم؛ في مباراة الزوجي، يجب أن تستقر الكرة في النصف الأيمن من ملعب الإرسال ثم في النصف الأيمن من ملعب الاستلام.

أثناء المباراة، يجب أن يتم تنفيذ الركلات بطريقة تمر بها الكرة فوق الشبكة أو حولها وتضرب ملعب الخصم؛ لا يجوز للخصم أن يسمح للكرة أن تضرب الطاولة أو الأرض أو مكونات اللعبة (مكونات الطاولة وملابس اللاعبين أو الحكم) بعد ضرب الطاولة مرة واحدة.

تتكون اللعبة من 5 مباريات كل منها 11 نقطة، وشرط الفوز بـ 11 نقطة هو أن يكون لاعب الخصم عند 9 نقاط أو أقل، وإلا ستستمر اللعبة حتى يفوز لاعب واحد بفارق نقطتين.

هناك استراحة مدتها دقيقة واحدة بين المباريات، ولكل فريق مهلة مدتها دقيقة واحدة أثناء المباراة.

الفائز في ثلاث مباريات هو الفائز النهائي في المسابقة.

بعد الفوز بنقطتين، يتحرك الإرسال ويذهب إلى الجانب الآخر من الطاولة، إلا إذا وصل طرفا المباراة إلى عشر نقاط، وفي هذه الحالة يرسل الطرفان واحدًا تلو الآخر.

الظروف تؤدي إلى نقاط

فشل اللاعب في تقديم الإرسال الصحيح أو الاستلام.

يقوم الخصم بإنشاء عائق في طريق الكرة.

تغادر كرة اللاعب الملعب دون أن تصطدم بالطاولة.

يقوم اللاعب بضرب الكرة مرتين متتاليتين.

ملابس اللاعب أو متعلقاته تحرك الطاولة أو تضرب الشبكة.

يد اللاعب الحرة تلمس الطاولة.

أخطاء بينج بونج

إذا تم ضرب الخدمة بينما الطرف المقابل غير جاهز للاستلام، سيتم تكرار الخدمة ولن يتم منح أي نقاط لأي من الطرفين.

إذا لم تنتهي المباراة بعد 10 دقائق (إلا عندما يكون لدى كلا الجانبين 9 نقاط على الأقل) أو إذا طلب كلا الجانبين في أي وقت قبل نهاية المباراة، يتم استخدام نظام التسريع.

في نظام التسارع، يتم ضرب الإرسال واحدًا تلو الآخر، وإذا تم تشكيل تجمع، فإن الجانب الذي يمكنه إعادة الكرة 13 مرة يحصل على نقطة.

جميع أنواع بطولات البينج بونج

وتقام منافسات البينج بونج في ثلاث مجموعات: الفردي (رجال وسيدات)، الزوجي (رجال وسيدات ومختلط) والمعاقين. الفئة العمرية للمسابقات الدولية مخصصة للكبار والشباب.

تصنيف

وفقًا لتصنيف موقع ITTF على الويب، في قسم فردي الرجال، احتل فان زيندونغ وما لونغ من الصين المركزين الأول والثاني.

وفي قسم فردي السيدات، احتلت سون ينغشا وتشن منغ من الصين المركزين الأول والثاني.

وفي زوجي الرجال، احتل يوكيا أودا وشونسوكي توغامي من اليابان المركز الأول.

وفي قسم زوجي السيدات، احتلت وانغ مانيا وسون ينغشا من الصين المركز الأول.

حصل السيد Cheng Ai Ching والسيدة Lin Yunju من الصين على المركز الأول في المنافسة المختلطة.

خصائص الرياضيين

أول نقطة لإيجاد المواهب في هذا المجال هي نوع الجسم، وينصح أن يكون نوع الجسم لدى الرياضيين في هذا المجال ميزومورفيك؛ تتميز الميزومورف المتطرفة بصدر وأكتاف عضلية عريضة، وأذرع وأرجل عضلية، والحد الأدنى من الدهون في الجسم، وهذه العضلات وراثية ومستقلة عن بناء العضلات بسبب التدريب.

خفة الحركة هي الشيء التالي الضروري والمهم للغاية في هذا المجال.

القدرة الهوائية العالية وسرعة رد الفعل والدقة والتركيز والذكاء وسمات الشخصية والتحفيز والمرونة العقلية ومهارات اتخاذ القرار وغيرها من النقاط النفسية لها أيضا تأثير كبير على مستقبل الرياضيين في هذا المجال، على سبيل المثال الأشخاص الهادئين والهادئين قد يصبحون لاعبين دفاعيين جيدين ويصبح الأشخاص العدوانيون والمنافسون والباحثون عن السلطة والعدوانية هجومًا جيدًا.

ابطال البينج بونج

جان أوي فالدنر

إنه لاعب بينج بونج سويدي وقد أطلق عليه لقب موزارت في عالم بينج بونج. إنه أسطورة في عالم البينج بونج وأحد أفضل اللاعبين في تاريخ البينج بونج. لديه ذهبية واحدة وواحدة فضية في سجله. كما حصل على 6 ذهبيات و7 فضيات و3 برونزيات في بطولة العالم و13 ذهبية و9 فضيات و6 برونزيات في المسابقات الدولية.

دينغ يابينج

اللاعبة الصينية وأكثر لاعبة بينج بونج تكريمًا في العالم وصاحبة 4 ميداليات ذهبية أولمبية و9 ذهبية و5 فضية في بطولة العالم و5 ذهبية و1 برونزية في كأس العالم.

وفي تاريخ مشاركتها في المسابقات العالمية، حصلت إيران على المركز التاسع على مستوى العالم عام 1963. يعود أول ظهور لإيران في بطولة آسيا إلى عام 1972 في بكين، حيث احتلت إيران المركز السابع.

حصل المنتخب الإيراني على المركز الثالث في دورة الألعاب الآسيوية بطوكيو عام 1958؛ كان أمير احتشام زاده وهوشانغ بزرزاده وجهين لا مثيل لهما في لعبة بينج بونج في ذلك الوقت. أصبح احتشام زاده بطل إيران اثنتي عشرة مرة بين عامي 1332 و1348. واجه منتخب بينج بونج للسيدات الإيراني منتخب أوزبكستان في نهائيات بطولة العالم 2016 في الدرجة الثالثة وحصل على القلادة الذهبية بفوزه بنتيجة 3-1.

 

كورة لايف - kora live

كورة لايف koora live مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع kora live tv في العالم العربي لنقل مباريات اليوم بجوده عالية في جميع البطولات الاوروبية والعربية kora tv ، يوفر موقع كورة لايف koora live جميع روابط البث المباشر للمباريات التي تعمل على مدار اليوم بدون تقطيع في البث نظرا لوجود اقوي السيرفرات ، ويعمل البث المباشر على مشاهدة اهم مباريات اليوم ومتابع كافة المواجهات المباشر للجميع الاندية في العالم وسوف يوفر عليك الموقع تعب البحث عن روابط كورة لايف koora tv حيث موقع كورة لايف لايف الموقع المميز في توفير البث المباشر لاهم مباريات اليوم في جميع البطولات ، يعد موقع kora live احد اهم موقع البث المباشر التي توقف العديد من البطولات في العالم العربي الاوروبي ، وذلك بتقديم سيرفرات بث مباشر للمباريات بدون توقف في البث الحي علي مدار اليوم ، وسوف يوفر لكم موقع كوره لايف العديد من الجودادت التي سوف تعمل على اقل سرعة للنت وتعمل على الهاتف والجوال بدون توقف ولا تقطيع ، كوورة لايف موقع koooralive بث مباشر لمباريات اليوم عبر خدمة koora live التى يتم عرضها على موقع koralive كوره لايف مع العديد من