كورة لايف kora live مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر koora live بدون تقطيع عبر موقع كورة فور لايف koralive اون لاين kooralive tv لنقل المباريات لايف

تاريخ لعبة الجولف

في حين أن لعبة الجولف الحديثة نشأت في اسكتلندا في القرن الخامس عشر، إلا أن أصولها القديمة غير واضحة ومثيرة للجدل. يرجع بعض المؤرخين هذه الرياضة إلى لعبة باجانيكا الرومانية، حيث استخدم المشاركون عصا مثنية لضرب كرة جلدية محشوة؛ تزعم إحدى النظريات أن باجانيكا انتشرت في جميع أنحاء أوروبا عندما غزا الرومان معظم القارة في القرن الأول قبل الميلاد، وأصبحت في النهاية اللعبة الحديثة.
هناك لعبة مبكرة أخرى تشبه لعبة الجولف الحديثة كانت تُعرف باسم كامبوكا في إنجلترا وشامبوت في فرنسا. لعبة البولو الإيرانية هي أصل قديم آخر محتمل، على الرغم من أنها تشبه لعبة البولو. بالإضافة إلى ذلك، تم لعب كولفن (لعبة تتضمن الكرة والركلة المنحنية) سنويًا في لونين اعتبارًا من عام 1297 لإحياء ذكرى القبض على قاتل فلوريس الخامس.

لعبة الغولف، التي نشأت في اسكتلندا، تم حظرها في عام 1457 من قبل الملك جيمس الثاني، ولكن تم إلغاء هذا في عام 1502 من قبل جيمس الرابع.

في عام 1764، تم إنشاء ملعب جولف قياسي مكون من 18 حفرة في سانت أندروز، وهو أول ملعب قياسي منذ أن تغيرت اللعبة من 22 حفرة إلى 18 حفرة. أقدم بطولة جولف في العالم وأول بطولة جولف كبرى هي البطولة المفتوحة، والتي أقيمت لأول مرة في 17 أكتوبر 1860 في نادي بريستويك للغولف في اسكتلندا.

آداب الجولف

بالإضافة إلى القواعد الرسمية المطبوعة، يتبع لاعبو الجولف أيضًا مجموعة من الإرشادات تسمى آداب لعبة الجولف. تغطي إرشادات آداب السلوك أشياء مثل السلامة والعدالة ووتيرة اللعب والتزام اللاعب بالمساعدة في رعاية الدورة. على الرغم من عدم وجود عقوبات على خرق قواعد آداب لعبة الجولف، إلا أن اللاعبين عادةً ما يتبعون قواعد آداب لعبة الجولف لتحسين تجربة اللعب للجميع
.
العب دائمًا دون تأخير واترك منطقة اللعب الخضراء مع المجموعة.
رمي النادي من قبل لاعب عصبي أمر قبيح.

قواعد لعبة الجولف

ملعب الجولف القياسي: يتكون ملعب الجولف من 18 حفرة و3 أنواع من الضربات ويبلغ إجمالي عدد الضربات 72.
هدف اللعبة: الهدف من اللعبة هو رمي الكرة في الحفر الـ 18 بالترتيب باستخدام عصي مختلفة وضرب أقل عدد من التسديدات؛ يتم لعب الألعاب بشكل فردي، 2 لاعبين، 3 لاعبين، وأخيراً 4 لاعبين.
عصا العلم: يتم وضع العلم لتحديد موقع الحفرة وعادة ما يكون لونه أحمر.
نوادي الجولف: هناك ثلاثة أنواع أساسية من نوادي الجولف: الخشب، والحديد، والمضرب؛ اعتمادًا على خصائص اللقطة، يختلف نوع الخشب من حيث طول المقبض وزاوية الوجه؛ كلما زادت زاوية المستوى، زاد ارتفاع اللقطة. وتسمى هذه الزاوية العلوية.
تشتمل مجموعة الجولف الكاملة على 14 مضربًا و4 أخشاب و9 مكاوي ومضرب.

 أنواع الجولف

  • تشتهر لعبة Match Play
    بمنافسة الحفرة، حيث يفوز لاعب الجولف الذي حصل على أفضل نتيجة في حفرة فردية بتلك الحفرة.
  • لعب السكتة الدماغية
    هذا النوع من المنافسة هو عكس اللعب بالمباريات، حيث تتنافس بدلاً من ذلك مع المسار بأكمله المكون من 18 حفرة؛ تلعب جولة كاملة مع منافسيك وتحاول التغلب عليهم من خلال الحصول على نتيجة أفضل، أي أنه يتم حساب نتيجة جميع الحفر الثمانية عشر معًا.
  • بدلاً من لعبة واحدة، تجمع لعبة Best Ball
    فرقًا من لاعبي الغولف ويمكنك لعب Match Play أو Stroke Play، بحيث تكون أقل نتيجة يحصل عليها لاعب واحد من الفريق (ربما أقل نتيجة يحصل عليها لاعب مختلف في فتحات مختلفة) (يتم الحصول عليها ) يتم حسابه في ثقب واحد أو جميع الثقوب الثمانية عشر.
  • التدافع
    أحد أكثر أشكال لعبة الجولف شيوعًا هو التدافع، والذي يتم لعبه في فرق مكونة من 2 أو 3 أو 4 لاعبين؛ فرضية اللعبة هي اختيار أفضل تسديدة من كل حفرة وسيلعب كل عضو في الفريق مرة أخرى من تلك النقطة.
  • يعد Bingo Bango Bongo
    أحد أشكال الجولف الشهيرة الأخرى حيث يتم مكافأة اللاعبين في 3 أماكن في كل حفرة:
    أول لاعب في كل مجموعة يصل إلى المنطقة الخضراء (المنطقة المحيطة بالحفرة تسمى المنطقة الخضراء ولها عشب ناعم ومقلم)؛ 1 نقطة.
    عندما يكون الجميع على المنطقة الخضراء، يحصل اللاعب الذي يضرب أقرب ثقب على نقطة واحدة، ويتم منح النقطة الأخيرة لأول لاعب يكمل الثقوب.
  • تشابمان:
    تتكون هذه البطولة من فريق مكون من رجلين، وهو معروف جيدًا بمزيج من أنماط مختلفة من المباريات في فريق واحد. يقوم كل عضو بضرب نقطة الإنطلاق ويطلب من زملائه تبادل الكرات ولعب محركات بعضهم البعض. ومن هناك يختار الفريق ثاني أفضل نتيجة ومن هناك يلعبون مثل Bingo Bango Bongo.

 ترتيب لاعبي الغولف

يتم الحصول على التصنيف العالمي للاعبي الجولف من خلال قسمة نقاطهم على عدد الأحداث التي لعبوها، وهو ما يمثل متوسطهم؛ ثم يتم ترتيب اللاعبين.
ونتيجة لهذه الطريقة يتم الإعلان عن أفضل لاعب جولف لهذا العام في نهاية كل عام، والذي كان في السنوات الأخيرة على النحو التالي:
2020 داستن جونسون
2019 بروكس كوبكا
2018 بروكس كوبكا
2017 داستن جونسون
2016 جايسون داي

 خصائص لاعبي الغولف

تتطلب رياضة الجولف تنسيقًا قويًا بين الأعصاب والعضلات بالإضافة إلى التركيز الأمثل؛ تتميز هذه الرياضة بأنها خالية من الحركات السريعة والضغط غير المنتظم على الأعضاء والعضلات، لذا فهي تتطلب الكثير من الصبر والتحمل والمقاومة، وينصح بها لجميع الأعمار، وخاصة الكبار، لأنها ترفع الروح المعنوية والثقة بالنفس.

كورة لايف - kora live

كورة لايف koora live مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع kora live tv في العالم العربي لنقل مباريات اليوم بجوده عالية في جميع البطولات الاوروبية والعربية kora tv ، يوفر موقع كورة لايف koora live جميع روابط البث المباشر للمباريات التي تعمل على مدار اليوم بدون تقطيع في البث نظرا لوجود اقوي السيرفرات ، ويعمل البث المباشر على مشاهدة اهم مباريات اليوم ومتابع كافة المواجهات المباشر للجميع الاندية في العالم وسوف يوفر عليك الموقع تعب البحث عن روابط كورة لايف koora tv حيث موقع كورة لايف لايف الموقع المميز في توفير البث المباشر لاهم مباريات اليوم في جميع البطولات ، يعد موقع kora live احد اهم موقع البث المباشر التي توقف العديد من البطولات في العالم العربي الاوروبي ، وذلك بتقديم سيرفرات بث مباشر للمباريات بدون توقف في البث الحي علي مدار اليوم ، وسوف يوفر لكم موقع كوره لايف العديد من الجودادت التي سوف تعمل على اقل سرعة للنت وتعمل على الهاتف والجوال بدون توقف ولا تقطيع ، كوورة لايف موقع koooralive بث مباشر لمباريات اليوم عبر خدمة koora live التى يتم عرضها على موقع koralive كوره لايف مع العديد من